فيديو.. هتافات ضد إسرائيل في البحرين

فيديو.. هتافات ضد إسرائيل في البحرين
صورة من داخل مسجد الإمام الصادق في البحرين
القاهرة: خليجيون

ردد عدد من البحرينيين هتافات منددة بالاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأميركية في مستهل شعائر صلاة الجمعة المركزية بجامع الإمام الصادق في الدراز غربي العاصمة المنامة.

يشار إلى أن البحرين هي رابع دولة عربية مطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي بعد مصر والأردن والإمارات، عبر اتفاق 11 سبتمبر 2020.

اجتماع عسكري إسرائيلي عربي في البحرين

واجتمع عدد من جنرالات إسرائيل في يونيو الماضي في البحرين مع نظرائهم من جيوش عربية لبحث التعاون الأمني في المنطقة، وفق ما ذكره مصدران على معرفة مباشرة بالموضوع لموقع «أكسيوس» الأميركي.

وكان الاجتماع الذي عقد تحت رعاية القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم» قد تم بشكل سري بسبب الحساسيات السياسية الإقليمية بشأن الحرب في غزة، بحضور رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، بالإضافة إلى رئيس القيادة المركزية الأميركية، الجنرال مايكل "إريك" كوريلا، حسب الموقع الأميركي

وذكر أكسيوس أن «كبار الجنرالات من البحرين والإمارات والسعودية والأردن ومصر حضروا الاجتماع الذي عُقد الاثنين في المنامة»، منوها إلى أن الاجتماع كان «بمثابة مؤشر على أن الحوار والتعاون العسكري بين إسرائيل والدول العربية يتواصل تحت (إشراف) سنتكوم بغض النظر عن الانتقادات والإدانات التي لاقتها العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة»

اقرأ المزيد

خليجيون| طارق النهري يكشف مصير «جعفر العمدة 2»

إيران تقترب من اتفاقية شاملة مع روسيا

«خليجيون»| جدل في الكويت بعد وقف العمل بجوزات سفر «البدون»

أهم الأخبار