انخفاض أسعار النفط في التسوية الأسبوعية

انخفاض أسعار النفط في التسوية الأسبوعية
أسعار النفط العالمية. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط عند التسوية الأسبوعية في ظل زيادة الآمال في خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 37 سنتا، لتصل عند التسوية إلى 85.03 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام /غرب تكساس/ الوسيط الأميركي بمقدار 41 سنتا أو ما يعادل 0.5%، إلى 82.21 دولار للبرميل.

وعلى مدار الأسبوع، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 1.7% بعد سلسلة مكاسب استمرت أربعة أسابيع، وسجلت العقود الآجلة لخام /غرب تكساس/ الوسيط انخفاضا أسبوعيا قدره 1.1%.

وأظهر مسح شهري أجرته جامعة ميشيغان تراجع معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر رغم تحسن توقعات التضخم للعام المقبل وما بعده.

من جهتها، قالت وزارة العمل الأميركية إن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع 0.2 بالمئة في يونيو الماضي، وهو ما يزيد قليلا على ما كان متوقعا، مع ارتفاع تكلفة الخدمات، فيما لا يزال يتوقع المستثمرون أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

وبينما أقر جيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي، بالاتجاه نحو التحسن في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بضغوط الأسعار، حيث قال لمشرعين إن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لتعزيز الدوافع نحو خفض أسعار الفائدة.

اقرأ المزيد:

بزشكيان يتلقى أول عقوبات أميركية في ولايته.. ماذا قال الرئيس الإيراني؟

كواليس ضغوط هوليوود على بايدن

أول تعليق من نجيب ساويرس على أزمة شهادات وزير التعليم المصري

أهم الأخبار