علاء مبارك يعلق على زيارة شيخ الأزهر إلى إندونيسيا

علاء مبارك يعلق على زيارة شيخ الأزهر إلى إندونيسيا
استقبال شيخ الأزهر الشريف في اندونيسيا
القاهرة: «خليجيون»

علق علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسن مبارك، على استقبال فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف في إندونيسيا.

وقال في تغريدة عبر منصة «أكس» «فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب رجل فاضل وعالم جليل، قيمة وقامة دينية نعتز ونفتخر بها كمسلمين …. الرئيس الإندونيسي يستقبل فضيلة الإمام الأكبر، استقبال في منتهى الرقي والاحترام يليق بالأزهر الشريف وشيخه الجليل ».

وكان الرئيس الإندونيسي، الجنرال برابوو سوبيانتو، استقبل شيخ الأزهر الشريف بمراسم رسمية في قصر ميرديكا بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، وبحثا سُبل تعزيز التعاون المشترك.

حفل استقبال حاشد لشيخ الأزهر في أندونيسيا

كما نظَّمت جمعية نهضة العلماء الإندونيسية، أكبر جمعية إسلامية في العالم حيث يتجاوز عدد أتباعها 120 مليون شخص، حفل استقبال حاشد لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وذلك بحضور قادة الأديان ورموزها المختلفة في إندونيسا من الكاثوليك والبروتستانت والبوذية و الهندوسية والكونفوشيوسية، بالإضافة إلى الآلاف من قيادات الجمعيَّة ورموزها وشبابها وفتياتها الذين حضروا حفل الاستقبال، ومئات الآلاف الذين تابعوا فعاليات الحفل من خلال البث المباشر.

وفي كلمته خلال الحفل الذي انعقد تحت عنوان «الحوار و الوئام بين الأديان والحضارات»، قال شيخ الأزهر إنَّ «الإسلام ليس هو الدين الذي عليه أن يثبت أنه دين حوار، وأنه دين تكامل الحضارات، وتلاقح الثقافات واحترام الآخرين، فهذه الحقائق يعرفها لهذا الدين مَن يؤمن به ومَن لا يؤمن به على سواءٍ، ».

وأكَّد شيخ الأزهر أنَّه «من الواجب على الشرقيين أن يشعروا بروابط أكثر تقاربًا وتآلفًا، يتواصلون بها مع الغرب، وأن يتوقفوا عن اعتبار الحضارة الغربيَّة حضارة كلها شر وخروج على قيم الأديان والفضائل، وأن نستبدل بهذه النظرة نظرة أخرى أكثر تفاؤلًا».

اقرأ المزيد:

تفاصيل أحدث خطوتين على مسار التقارب الخليجي- الإيراني

4 حلول لمشكلة «البدون» في الكويت.. محلل سياسي يحذر من «خطر»

اكتشاف نادر: «هيكل ديناصور» عاش تحت الأرض 99 مليون عام

أهم الأخبار