«شكر الله سعيكم».. محمد البرادعي يعلق على مجزرة المواصي

«شكر الله سعيكم».. محمد البرادعي يعلق على مجزرة المواصي
نائب الرئيس المصري السابق محمد البرادعي. (أرشيفية)
فيينا: «خليجيون»

شن نائب الرئيس المصري السابق د.محمد البرادعي نقدا لاذعا على المجتمع الدولي على خلفية مجزرة إسرائيلية ارتكبتها قوات الاحتلال في منطقة المواصى بمدينة خان يونس بقطاع غزة، وأسفرت عن عشرات الشهداء ومئات الجرخى.

وقال محمد البرادعي في تغريدة عبر منصة «إكس»: «المجازر الاسرائيلية البشعة فى غزة مستمرة ضد المدنيين … والعالم مستمر فى الادانة بأشد العبارات …

شكر الله سعيكم!! »

وشنَّت طائرات جيش الاحتلال سلسلة غارات استهدفت منطقة المواصي التي تعج بالنازحين، ما أدى إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين وصلوا مجمع ناصر الطبي، وأكثر من 100 إصابة بينها حالات خطيرة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وارتفعت حصيلة ضحايا مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مخيمات النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى أكثر من 71 شهيدًا وأكثر من 289 جريحًا بينها حالات خطيرة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، يوم السبت، إن 71 فلسطينيًا على الأقل استشهدوا في هجوم إسرائيلي في خان يونس، مضيفة أن 289 آخرين أصيبوا أغلبهم في حالة خطرة.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» فإن جيش الاحتلال يرتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النواصي بخان يونس، خلفت أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني، في حصيلة أولية. وأشارت إلى عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال المنظومة الصحية في قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38345 مواطنًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88295 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اقرأ المزيد:

شاهد| لحظة إطلاق النار على ترامب في تجمع انتخابي

موقف مصري حاسم بشأن معبر رفح.. وأنباء عن وقف محادثات غزة

محمد الضيف.. كابوس فلسطيني يلاحق أحلام نتنياهو

أهم الأخبار