كيف تأثر سعر النفط والدولار بمحاولة اغتيال ترامب؟

كيف تأثر سعر النفط والدولار بمحاولة اغتيال ترامب؟
منشأة أميركية لتخزين النفط. (رويترز)
القاهرة: «خليجيون»

هبطت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي، اليوم الاثنين، مع ارتفاع الدولار وسط حالة من عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة بعد هجوم على المرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترامب بينما يراقب المستثمرون سير المحادثات في شأن وقف إطلاق النار في غزة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 55 سنتا أو 0.7% إلى 84.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 0109 بتوقيت غرينتش بعد أن أغلقت منخفضة 37 سنتا يوم الجمعة.

وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 81.65 دولار للبرميل منخفضا 56 سنتا أو 0.7%، وفق وكالة رويترز.

وارتفع الدولار اليوم بينما تراجعت العقود الآجلة للسندات الأميركية مع مراهنة المستثمرين على أن محاولة اغتيال ترامب ستجعل فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة أكثر ترجيحا.

وقال توني سيكامور محلل السوق لدى (آي.جي) «من المتوقع أن يستفيد (الدولار الأميركي) من محاولة اغتيال الرئيس السابق ترامب التي تزيد من فرص فوزه في الانتخابات».

محاولة اغتيال ترامب

ووقعت الحادثة بينما كان الرئيس السابق يُلقي خطابا أمام حشد من مؤيّديه في تجمّع انتخابي في ولاية بنسلفانيا السبت، ما من شأنه أن يزيد حدّة التوتر السياسي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسيّة في نوفمبر.

وسارع عناصر جهاز الخدمة السرّية إلى اصطحاب ترامب (78 عاما) إلى خارج موقع التجمّع، بينما كان الدم يسيل على وجهه.

وأثناء إخراجه، رفع المرشح الجمهوري قبضته أمام الحشد في إشارة تحدٍّ، وقال لاحقا «أصِبتُ برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى».

وقُتل أحد الأشخاص الموجودين في الموقع، بينما أصيب اثنان من الحاضرين بجروح بالغة، فيما قُتل المشتبه به. وأشار حاكم ولاية بنسلفانيا إلى أن القتيل هو إطفائي سابق اسمه كوري كومبراتور ويبلغ 50 عاما.

بعد ساعات على الهجوم، أكّد ترامب على منصته «تروث سوشال»، أنّ «الله وحده منع وقوع ما لا يمكن تصوّره».

اقرأ المزيد

تضامن خليجي مع ترامب: لا يمكن تبرير العنف والإرهاب

بعد اتصال هنية.. تكريم من عباس لدبلوماسي عماني

ما حقيقة تمويل نجيب ساويرس لمشروع سد النهضة الأثيوبي؟

أهم الأخبار