مستشار محمد بن زايد يعلق على محاولة اغتيال ترامب

مستشار محمد بن زايد يعلق على محاولة اغتيال ترامب
دونالد ترامب عقب محاولة اغتياله
أبوظبي: «خليجيون»

عبر الدكتور أنور قرقاش، مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عن رفضه محاولة اغتيال دونالد ترامب، المرشح في الانتخابات الرئاسية الأميركية، والذي تعرض إلى إطلاق النار اصيب على أثرها بالوجه.

وكتب قىقاش عبر منصة «أكس» للتواصل الاجتماعي قائلا «العنف غالبا ما يكون وليد التحريض والاستقطاب في المشهد السياسي، وبامكانه ان يهدد استقرار اكثر النظم السياسة تطورا كما شهدنا في محاولة اغتيال الرئيس ترامب».

وأضاف «الحوار في الشأن العام يجب أن يكون حضاريا راقيا هدفه المصلحة العامة وبعيدا عن خطاب التأليب والتهييج والتخوين»

وفي وقت سابق أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن تضامنه مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عقب تعرضه لمحاولة اغتيال.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» للتواصل الاجتماعي «نتضامن مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمتأثرين في حادثة بنسلفانيا». وأضاف أن «دولة الإمارات تدين بأشد العبارات جميع أشكال العنف والإرهاب».

ووقعت الحادثة بينما كان الرئيس السابق يُلقي خطابا أمام حشد من مؤيّديه في تجمّع انتخابي في ولاية بنسلفانيا السبت، ما من شأنه أن يزيد حدّة التوتر السياسي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسيّة في نوفمبر.

ط وسارع عناصر جهاز الخدمة السرّية إلى اصطحاب ترامب (78 عاما) إلى خارج موقع التجمّع، بينما كان الدم يسيل على وجهه.

وأثناء إخراجه، رفع المرشح الجمهوري قبضته أمام الحشد في إشارة تحدٍّ، وقال لاحقا «أصِبتُ برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى».

وقُتل أحد الأشخاص الموجودين في الموقع، بينما أصيب اثنان من الحاضرين بجروح بالغة، فيما قُتل المشتبه به.وأشار حاكم ولاية بنسلفانيا إلى أن القتيل هو إطفائي سابق اسمه كوري كومبراتور ويبلغ 50 عاما.

أقرأ المزيد

مصر تعلن موعد إعادة طرح امتياز تنقيب نفط وغاز

مفاجأة غير متوقعة بالموسم السياحي في لبنان.. ما القصة؟

مفاجأة غير متوقعة بالموسم السياحي في لبنان.. ما القصة؟

أهم الأخبار