أول رد فعل أميركي على استهداف مسجد في سلطنة عمان

أول رد فعل أميركي على استهداف مسجد في سلطنة عمان
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.
مسقط: «خليجيون»

وجهت السفارة الأميركية في العاصمة العمانية، مسقط إنذارا أمنيا إلى مواطنيها بعد حادث إطلاق نار قرب مسجد شيعي في منطقة وادي الكبير القريبة منها، وفقا لبيان صدر، الثلاثاء.

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب عدد آخر في إطلاق نار في محيط مسجد للطائفة الشيعية بمنطقة الوادي الكبير بالعاصمة العمانية مسقط. وفق بيان صادر عن الشرطة وشهود عيان.

وقال بيان السفارة الأميركية: «يجب على المواطنين الأميركيين أن يظلوا يقظين، وأن يراقبوا الأخبار المحلية ويلتزموا بتوجيهات السلطات المحلية». وأضافت السفارة أنه «سيتم إلغاء مواعيد التأشيرات المقررة، الثلاثاء، كإجراء احترازي من أجل السلامة».

وفي حادث نادر ما يقع في سلطنة عمان، تداول مدونون ونشطاء مقاطع فيديو تظهر لحظة الهجوم على المسجد.وقال شهود عيان إن مسلحين مدججين بالسلاح هاجموا مسجد والإمام عليفي منطقة وادي الكبير في محافظة مسقط واطلقوا النار على المحتفلين بليلة العاشر من محرم.

وأوضحت شرطة عمان السلطانية في بيان نشرته على منصة «إكس» أنها تعاملت مع حادثة إطلاق نار في محيط أحد المساجد في منطقة الوادي الكبير، أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة عدد آخر، حسب المعلومات الأولية".

ونوهت إلى «اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف، وتستكمل إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق».

وفي وقت سابق، أفادت قناة «روسيا اليوم»، بوقوع حادثة إطلاق نار قرب مسجد الإمام علي في منطقة الوادي الكبير بولاية مطرح. وذكرت أن الحضور في المسجد كان من الجالية الباكستانية.

على صعيد آخر، أفادت السلطات العمانية بانقلابُ ناقلة نفط ترفع علم جمهورية القمر المتحدة على بُعد ٢٥ ميلًا بحريًّا جنوب شرق رأس مدركة بولاية الدقم استوجب تفعيل عملية البحث والإنقاذ بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وحافظت سلطنة عمان على حيادها في منطقة الشرق الأوسط المضطربة وتوسطت في نزاعات منها ما بين الولايات المتحدة وإيران.

اقرأ المزيد

بشرى للمصريين: وصول شحنات غاز مسال لوقف تخفيف الأحمال

الإمارات ونيجيريا إلى استئتاف رحلات الطيران

دبلوماسي عماني يسدل الستار على مهمة الأمم المتحدة في العراق

أهم الأخبار