تيك توكر تونسية تتعرض للسخرية بعد حديثها عن يوم عاشوراء

تيك توكر تونسية تتعرض للسخرية بعد حديثها عن يوم عاشوراء
ضحى العريبي
تونس: «خليجيون»

تعرضت مشهورة السوشيال ميديا التونسية ضحى العريبي واللبنانية رين للهجوم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في بث مباشر لهم على تطبيق تيك توك، بعد حديثهم عن يوم العاشوراء.

مشهورتا السوشيال ميديا تتعرضا للسخرية

أثناء حديث الثنائي عبر بث مباشر على منصة تيك توك، اعتذرت اللبنانية رين عن الأغاني التي كانت تستمع إليها أثناء البث لجمهورها قائلة: «الدني عاشوراء، أسفة أنا نسيت والله نسيت»، لتتساءل ضحى عما يكون عاشوراء، حيث استغربت كثيراً وبدت أنها لا تعرف ما هو هذا اليوم.

وبطريقة ساخرة حاولت رين شرح ما خو يوم عاشوراء لضحى، رغم أنها تنتمي إلى الديانة المسيحية، ولكنها أوضحت أهمية هذا اليوم للمسلمين، قائلة: «عاشوراء يوم بيعملوا فيه هريسة.. ما بدي أحكي شي غلط».

وتابعت رين سرد الأحداث المغلوطة عن يوم عاشوراء، لتوقفها ضحى على الفور، وسألتها رين عما إذا كان الشعب التونسي يصوم يوم عاشوراء، لترد عليها الأخيرة: «الله ما بعرف حبيبتي بمحرم عشرة».

ردود الفعل على مشهورتي السوشيال ميديا

تعرض الثنائي على هجوم وسخرية من قبل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً بعد المعلومات المغلوطة التي قدمها الأخرى للأولى، فيوم عاشوراء، هو اليوم الذي يصوم فيه المسلمين قدوة بسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، لأنه يوم نجَّا الله فيه موسى عليه السلام وقومه وأهلك فيه فرعون وقومه.

وتعرضت ضحى للهجوم بسبب عدم معرفتها بهذا اليوم على الرغم من أنها مسلمة، فكتب أحدهم: «فيه كثير من اللي بسمو نفسهم مسلمين لا يعلمون من الاسلام غير اسمه».

وبعدما تعرضت ضحى للانقادات شاركت صورة جديدة ليوم عاشوراء على صفحتها الرسمية على موقع «إنستغرام» عبر خاصية «الستوري»، وهو دعاء هذا اليوم، على رغم من عدم معرفتها به.

ضحى العريبي
ضحى العريبي

من هي ضحى العريبي

ضحى العريبي هي بلوغر تونسية تشتهر برفقتها لحبيبها الأجنبي كانيتا وهو شاب من البيرو، وهي واحدة صناعي المحتوى التي أثارت الجدل مؤخراً، بسبب تقديمها فيديوهات تشاركها مع حبيبها الأجنبي.

وتتعرض ضحى بشكل مستمر إلى الانتقادات بسبب علاقتها بـ كانيتا، فمؤخراً نشرت مقطع فيديو له وهو يطلب يدها للزواج، مقدماً لها خاتم من الألماس، وسخر منها المتابعين بسبب أن حبيبها مسيحي الديانة وهي مسلمة محجبة.

أقرا المزيد:

«ناسا» والسعودية إلى «تعاون استراتيجي» في مجال الفضاء.. ما التفاصيل؟

خليجيون| جوائز كبرى في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

ارتفاع القتلى وتعليق باكستاني.. ما آخر تداعيات الهجوم على مسجد شيعي بسلطنة عمان؟

أهم الأخبار