مستشار محمد بن زايد يعلق على حادث المسجد الشيعي في عمان

مستشار محمد بن زايد يعلق على حادث المسجد الشيعي في عمان
الهجوم على مسجد شيعي بسلطنة عمان
ابوظبي: «خليجيون»

عبر مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد الدكتور أنور محمد قرقاش عن تضامنه، مع ضحايا حادث إطلاق نار قرب مسجد شيعي في منطقة وادي الكبير بالعاصمة مسقط.

مستشار محمد بن زايد يتضامن مع ضحايا الحادث

وخلف الجادث وراءه مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين، وقال د.قرقاش في تغريدة عبر منصة إكس: «لا مكان للعنف في منطقتنا التي لطالما كانت واحة للتسامح والاعتدال».

وأكمل قرقاش: «رفضنا قاطع لأي محاولة تهدف إلى زعزعة استقرار وأمن دول الخليج، فأمننا واحد ومصيرنا مشترك ونقف معاً ضد كافة أشكال التطرف والتعصب، نتضامن مع الاشقاء في عُمان ونسأل الله أن يحفظ السلطنة ويديم عليها الأمن والازدهار».

الهجوم على مسجد شيعي بسلطنة عمان

وأعلنت السلطات في سلطنة عمان، في وقت سابق الثلاثاء، ارتفاع حصيلة قتلى هجوم مسلح على مسجد للشيعة في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين أسفر عن مقتل تسعة أشخاص منهم ثلاثة من المهاجمين في واقعة نادرة في واحدة من أكثر دول الشرق الأوسط استقرارا.

حافظت سلطنة عمان على حيادها في منطقة الشرق الأوسط المضطربة وتوسطت في نزاعات منها ما بين الولايات المتحدة وإيران.

وقال مسؤولون باكستانيون وعمانيون إن من بين القتلى أربعة مواطنين باكستانيين وشرطي. وقالت السلطات إن 28 شخصا من جنسيات مختلفة أصيبوا، بينهم أفراد أمن.

وقررت وزارة الصحة العمانية تفعل مركز إدارة الحالات الطارئة وقطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة جرّاء الحادث.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية إن الهجوم وقع في مسجد علي بن أبي طالب. وقال مصدر محلي إنه معروف باسم مسجد الإمام علي ويصلي فيه الشيعة في سلطنة عمان ذات الغالبية السنية. ووصفت وزارة الخارجية الباكستانية الهجوم الذي وقع في منطقة الوادي الكبير بالعاصمة مسقط بأنه هجوم «إرهابي»، وقالت إن 30 جريحا يتلقون العلاج في المستشفى.

وجاء الهجوم في وقت يحيي فيه الشيعة ذكرى يوم عاشوراء. ولم تذكر الشرطة ما إن كانت قد توصلت إلى الدافع وراء هذا الهجوم أو ألقت القبض على أي مشتبه به على صلة به.

أقرا أيضا:

تيك توكر تونسية تتعرض للسخرية بعد حديثها عن يوم عاشوراء

«فلاي دبي» تتسلم 7 طائرات مع نهاية 2024

خليجيون| جوائز كبرى في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

أهم الأخبار