عاجل| سي إن إن: إصابة بايدن بفيروس كورونا

عاجل| سي إن إن: إصابة بايدن بفيروس كورونا
بايدن يغادر مؤتمرا صحفيا في واشنطن. (أ ب)
واشنطن: «خليجيون»

ذكرت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأميركية منذ قليل أن نتائج اختبار الرئيس جو بايدن كشغت إصابته بـفيروس كورونا، وفقًا لجانيت مورجويا الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة «أونيدوس يو إس» للدفاع عن حقوق المهاجرين من أميركا اللاتينية.

وكان من المتوقع أن يتحدث بايدن في مؤتمر المجموعة في لاس فيغاس مساء الأربعاء. لكن رئيس الشركة قال «كنت على الهاتف للتو مع الرئيس بايدن. وأعرب عن خيبة أمله العميقة لعدم تمكنه من الانضمام إلينا بعد ظهر هذا اليوم.

وقال مورجويا للحاضرين: «لقد كان الرئيس في العديد من الأحداث كما نعلم جميعًا وقد أثبتت إصابته بفيروس كوفيد». وكان من المقرر أن يعتلي بايدن (81 عاما) المنصة قبل ساعة ونصف الساعة.

تواصلت CNN مع حملة بايدن والبيت الأبيض للتعليق.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأميركي إنه نه قد يعيد تقييم ترشحه للانتخابات إن واجه «حالة طبية»، وفق مقتطفات من مقابلة أذيعت الأربعاء، بعد أن صار وضعه الصحي بالمرصاد عقب أدائه الكارثي في مناظرة أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وقال بايدن في مقابلة مع قناة «بي إي تي» التلفزيونية الموجهة للأميركيين من أصل أفريقي حين سئل عن إمكانية تفكيره بالانسحاب من السباق الرئاسي: «إذا ظهرت لدي حالة طبية، إذا جاء أحدهم أو الأطباء وقالوا: أنت تعاني من هذه المشكلة أو تلك المشكلة»، بحسب وكالة «فرانس برس».

اقرأ المزيد:

الكويت توجه نقدا لاذعا إلى مجلس الأمن بشأن غزة.. ماذا قال اليحيا؟

رسميا.. مصر توقف تخفيف أحمال الكهرباء اعتبارا من هذا التوقيت

الإمارات تقترح بعثة دولية بـ4 مهمات في غزة

أهم الأخبار