ما تفاصيل لقاء رئيس هيئة قناة السويس مع مسؤول عسكري أميركي؟

ما تفاصيل لقاء رئيس هيئة قناة السويس مع مسؤول عسكري أميركي؟
سفينة تعبر قناة السويس اليوم (الهيئة)
القاهرة: «خليجيون»

تناول رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع يوم الخميس مع قائد القيادة المركزية الأميركية مايكل كوريلا الأوضاع والتوترات في منطقة البحر الأحمر خلال لقاء بمقر الهيئة في محافظة الإسماعيلية.

وقال رئيس هيئة قناة السويس خلال الاجتماع إن «سلاسل الإمداد العالمية تشهد اضطرابا واضحا في الآونة الأخيرة في ضوء التوترات الراهنة في منطقة البحر الأحمر، وأن أهمية قناة السويس في استقرار واستدامة سلاسل الإمداد». وفق وكالة أنباء العالم العربي

تأثر حركة الملاحة العابرة بقناة السويس من هجمات البحر الأحمر

وأشار إلى «تأثر حركة الملاحة العابرة بالقناة تأثرا بالغا من تداعيات أزمة البحر الأحمر وكيف أنها انعكست سلبا على معدلات عبور السفن».

وسجلت إحصائيات الملاحة خلال العام المالي 2023-2024 عبور 20148 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها مليار طن محققة إيرادات قدرها 7.2 مليار دولار مقابل عبور 25911 سفينة خلال العام المالي 2022-2023 بإجمالي حمولات صافية 1.5 مليار طن، محققة إيرادات قدرها 9.4 مليار دولار.

وأضاف «الحوثيون في اليمن إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي». وتوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين ردا على استهدافهم سفنا تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

أقرأ المزيد

السلطات العمانية تكشف هوية منفذي اعتداء الوادي الكبير

أسعار النفط تواصل مكاسبها.. محللة: مؤشرات الطلب جيدة

مواصي خان يونس: الآمنة اسما.. ونزيف دمائها لا يتوقف

أهم الأخبار