الملف اليمني في مباحثات عسكرية بين الكويت والسعودية

الملف اليمني في مباحثات عسكرية بين الكويت والسعودية
الرياض: «خليجيون»

استعرض قائد القوات المشتركة، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودي الفريق أوللركن مطلق بن سالم الأزيمع، رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر سالم المزين «التنسيقات والدعم المستمر من دول التحالف بقيادة السعودية لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة لدعم الحكومة اليمنية الشرعية»، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

وذكرت وزارة الدفاع السعودية أن «اللقاء استعرض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتناول التعاون في المجال العسكري والدفاعي وسبل تعزيزه وتطويره».

التحالف الإسلامي

كما زار رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن الطيار بندر بن سالم المزين، والوفد المرافق له التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، واستقبله الأمين العام للتحالف اللواء الطيار الركن الركن محمد بن سعيد المغيدي.

واستمع الوفد إلى «شرح أهم أعمال التحالف الإسلامي ومنهجية عمله في محاربة الإرهاب وفق المجالات الأربعة، الفكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكرية، واطلع على إصدارات التحالف والدراسات والبحوث المعنية بذات الشأن».

كما اطلع الوفد على «غرفة تقدير الموقف المعنية بعمليات الرصد والتحليل والمتابعة، ومؤشرات قياس ظاهرة الإرهاب التي تُبنى وفق معلومات وبيانات كمية، ومعطيات إقليمية، وتحليلات منطقية، التي من شأنها تحليل ورصد الأحداث والجماعات الإرهابية حول العالم».

كما أشاد أمين عام التحالف الإسلامي بـ «دور دولة الكويت في حربها ضد الإرهاب وكل ما من شأنه أن يمسّ أمنها واستقرارها وعضويتها في العديد من المنظمات والمراكز الإقليمية والدولية المعنية بمحاربة الإرهاب ونبذ العنف التطرف».

لقاء نائب رئيس هيئة الأركان العامة ورئيس الأركان العامة للجيش الكويتي بالسعودية

أقرأ المزيد

سامسونغ تستحوذ على شركة بريطانية ناشئة في الذكاء الاصطناعي

«رئاسية تونس»: ضغوط قد تقود المعارضة للإنسحاب

الاحتلال يقصف وسط غزة ويتوغل جنوبا

أهم الأخبار