مصر تعلق على اقتحام وزير إسرائيلي باحات الأقصى

مصر تعلق على اقتحام وزير إسرائيلي باحات الأقصى
بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري
القاهرة: «خليجيون»

أدانت وزارة الخارجية المصرية اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير باحات المسجد الأقصى صباح يوم الخميس تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

وقالت الخارجية في بيان إن هذا التصعيد الذي يتزامن مع الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والاقتحامات المتكررة للضفة الغربية «يؤكد الإصرار على تأجيج المشاعر وزيادة حدة التوتر والاحتقان ليس لدى الشعب الفلسطيني فقط بل لدى الشعوب الإسلامية وفي العالم أجمع».

بن غفير اقتحم الأقصى

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية قد قالت في وقت سابق اليوم إن بن غفير اقتحم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وتجول في الساحة الشرقية برفقة عدد كبير من عناصر الشرطة، وإن القوات الإسرائيلية منعت المصلين من دخول المسجد الأقصى تزامنا مع عملية الاقتحام.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أن هذا هو الاقتحام الثالث الذي يقوم به بن غفير للمسجد الأقصى خلال أقل من عام.

وطالبت مصر في بيان وزارة الخارجية الحكومة الإسرائيلية باحترام الوضع القانون والتاريخي القائم في القدس «والذي يُعَد فيه المسجد الأقصى وقفا إسلاميا خالصا»، ودعت الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياتها في حماية الحقوق الفلسطينية واحترام المقدسات الإسلامية والمسيحية ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة.

وأكد البيان أن مصر ستستمر في بذل الجهود من أجل التوصل لحل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية يضمن إقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ المزيد

رسالة ابكت فجر السعيد من شقيقها.. ما القصة؟

موظفو ديزني لاند إلى الإضراب محتمل.. ما السبب؟

الملف اليمني في مباحثات عسكرية بين الكويت والسعودية

أهم الأخبار