السعودية تستقبل تاكسي طائر من «ليلوم» الألمانية

السعودية تستقبل تاكسي طائر من «ليلوم» الألمانية
“ليلوم” الألمانية تتلقى طلبية تاريخية
الرياض: «خليجيون»

أعلنت شركة ليليوم الألمانية لتطوير المركبات الجوية الكهربائية الخميس تلقي طلبية تاريخية من مجموعة السعودية قد تصل إلى مئة آلية تاكسي طائر من طراز «ليليوم جيت».

وتم توقيع عقود لشراء خمسين آلية مؤكدة مع خيار شراء خمسين آلية أخرى خلال مراسم أقيمت في مقر الشركة في غاوتينغ قرب ميونيخ، وفق وكالة فرانس برس.

ليلوم الألمانية تتلقى طلبية على آليات تاكسي طائر

وأوضحت ليليوم أن مجموعة السعودية تود استخدام التاكسي الطائر لنقل الحجاج بين مكة المكرمة وجدة، ونقل مدعوين إلى فعاليات رياضية كبرى في العاصمة الرياض وإلى وجهات سياحية، وسيتم تسليم أول آلية في 2026.

وأعلن كلاوس روفي رئيس مجلس إدارة ليليوم في بيان أن «الشرق الأوسط أولوية لليليوم، وستمثل السعودية سوقا شاسعة ومثيرة للاهتمام للآليات الكهربائية العالية السرعة

اتفاق بين السعودية وألمانيا

وذكرت الشركة الألمانية أن لديها الآن طلبيات على 780 تاكسي طائرا، من ضمنها 106 مؤكدة وخيار على 76 وحوالى 600 آلية موضع بروتوكول اتفاق.

أنشئت شركة ليليوم عام 2015 وباشرت إنتاج آلياتها الكهربائية القادرة على نقل ستة ركاب في 2023. ومن المقرر بحسب الشركة تسيير أول رحلة «مأهولة» لتاكسي طائر في مطلع 2025.

في المقابل، تعتزم شركة «فولوكوبتر» الألمانية المنافسة لها اغتنام دورة الألعاب الأولمبية في باريس بين 26 يوليو و11 أغسطس لتسيير آلياتها الطائرة فوق العاصمة الفرنسية بعد الحصول على موافقة الحكومة الفرنسية، في قرار تعتزم بلدية باريس الطعن فيه.

أقرا المزيد:

حرب غزة في مقدمة أجندة مباحثات الكويت وإسباتيا

المستشفى الكويتي يستقبل أول حالة ولادة لنازحة فلسطينية

معركة حاسمة في حرب الجنرالين عند سنار السودانية

أهم الأخبار