تأثر رحلات كويتية بالعطل التقني العالمي

تأثر رحلات كويتية بالعطل التقني العالمي
الكويت: «خليجيون»

كشفت السلطات الكويتية، اليوم الجمعة تأثر بعض الرحلات في مطار الكويت الدولي بسبب تأثير انقطاع خدمة شركة (مايكروسوفت) على مستوى العالم، منوهة إلى تفعيل خطة استمرارية العمل في الأزمات.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المتحدث الرسمي للطيران المدني الكويتي عبد الله الراجحي، «أن الخلل الفني الذي حصل صباح اليوم في النظام العالمي لمنصات بعض

الشركات العالمية أسهم في التأثير المباشر على أنظمة تشغيل الرحلات الجوية وأثر على بعض الرحلات في مطار الكويت»

وأضاف «أن الطيران المدني يقوم بمتابعة الموضوع مع الجهات ذات الصلة على أن يتم الإبلاغ في حال أي تحديث أولاً بأول».

وأدى انقطاع تكنولوجي عالمي إلى توقف رحلات جوية وتوقف بنوك عن العمل وتوقف وسائل إعلام عن البث، الجمعة، في اضطراب هائل أثر على الشركات والخدمات في جميع أنحاء العالم وسلط الضوء على الاعتماد على برامج عدد قليل من مقدمي الخدمات.

وأثرت المشكلة على تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365، واستمرت الاضطرابات المتصاعدة بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل على إصلاحها تدريجيًا.

وسجل موقع «داون ديتكتور» الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت التي أبلغ عنها المستخدمون، انقطاعات متزايدة في الخدمات في شركات فيزا وإيه دي تي سكيورتي وأمازون وشركات الطيران بما في ذلك دلتا وأميركان إيرلاينز.

جهود مشتركة

وفي تصريح مشترك للهيئة العامة الكويتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والمركز الوطني للأمن السيبراني بشأن العطل التقني العالمي أكدوا «الجهود المشتركة للتعامل مع هذه الأزمة وتأمين الأنظمة والخدمات الحيوية ونطمئن جميع المواطنين والمؤسسات». وفق (كونا)

وأيضا «التنسيق بشكل متواصل مع الجهات الدولية والمحلية لفهم مدى تأثير هذا العطل واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من تأثيره على البنية التحتية الرقمية». وأن «الفرق الفنية تعمل على مدار الساعة لمتابعة التطورات وإعادة الخدمات إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن».

أقرأ المزيد

بالأرقام.. هجمات البحر الاحمر تقلص الإيرادات السنوية لقناة السويس

خلل الإنترنت يشل مؤشرات بورصة أبوظبي

أهم الأخبار