«متحمس جدا».. تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجأة للروائيين

«متحمس جدا».. تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجأة للروائيين
تركي آل شيخ
الرياض: «خليجيون»

كشف رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، اليوم السبت، عن جائزة جديدة في مجال الرواية العربية بعنوان «القلم الذهبي».

وكتب تركي آل الشيه عبر حسابه على منصة «تويتر»: «قريبا سيتم اطلاق» جائزة القلم الذهبي للرواية، «والتي تركز على الأعمال الروائية الأكثر شعبية، والأكثر قابلية للتحويل لأعمال سينمائية، بمجموع جوائز 690 ألف دولار، مقسمة كالاتي: الجوائز الكبرى: المركز الأول:100 ألف دولار، وتحويل العمل لفيلم سينمائي من إنتاج هيئة الترفيه، المركز الثاني: ٥٠ ألف دولار وتحويل العمل لفيلم سينمائي من إنتاج هيئة الترفيه المركز الثالث:30٠ ألف دولار».

وتابع: «جوائز مسارات الرواية بقيمة ٢٥ ألف دولار لكل من المسارات التالية: أفضل رواية رومانسية، أفضل رواية إثارة وغموض، أفضل رواية كوميدية، أفضل رواية حركة، أفضل رواية فانتازيا، أفضل رواية بوليسية، أفضل رواية رعب، أفضل رواية تاريخية»،

شروط مسابقة تركي آل الشيخ

واستطرد: «جوائز أفضل سيناريو مقدم من عمل أدبي، المركز الأول: ١٠٠ الف دولار، المركز الثاني: 50 ألف دولار، المركز الثالث: 30 ألف دولار.

ويشترط في هذه الفئة تقديم السيناريو والحوار كامل بالإضافة إلى تريتمنت احترافي من 10 صفحات، الجوائز الأضافية: جائزة أفضل عمل روائي مترجم: ١٠٠ الف دولار جائزة الجمهور: 30 الف دولار وتكون بالتصويت عبر منصة الكترونية مخصصة، لجنة التحكيم الرئيسية تتكون من 3 روائيين و3 كتاب سيناريو و3 منتجين من العالم العربي، بالإضافة إلى لجنة إضافية لمرحلة الفرز الاولي. وسيتم إقامة حفل جوائز كبير منقول تلفزيونيا وعلى منصات مختلفة للاعلان عن الفائزين في المسابقة«.

وأردف: «المشاركة مفتوحة للأعمال الأصلية من غير اقتباس باللغة العربية، ولجميع الجنسيات والأعمار، وسيتم الإعلان عن جميع شروط المسابقة لاحقا». وتابع «متحمس جدًا لهذه الخطوة الكبيرة اللي بتفيد الروائيين العرب وصناعة السينما في المنطقة».

اقرأ المزيد:

فيديو| تحذير أمني من «التحريض» على مسيرات في البحرين

أبرز ردود الفعل الخليجية على قرار «العدل الدولية» بشأن فلسطين

خطاب سري للغاية: القوات الأميركية تقر بفشل عملياتها في ردع الحوثيين

أهم الأخبار