شاهد: لطفي بوشناق يصدح في افتتاح مهرجان قرطاج

شاهد: لطفي بوشناق يصدح في افتتاح مهرجان قرطاج
الفنان التونسي لطفي بوشناق
تونس: «خليجيون»

تحت عنوان «عايش لغناياتي» افتتح الفنان التونسي لطفي بوشناق مهرجان الدورة الثامنة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي، على المسرح الأثري الروماني بمدينة قرطاج التونسية.

وانتقى بوشناق باقة من أجمل أغانيه ليهديها إلى جمهوره الذي غصت به المدرجات احتفاء بمسيرة فنية ناجحة ممتدة منذ نحو 50 عاما، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

لطفي بوشناق يحتفل بمسيرة 50 عام

وأطرب بوشناق جمهوره بأجمل أغانيه مثل «نساية» و«إنتِ شمسي» و«يا شاغل لى بالي» و«ريتك ما نعرف وين» و«العين اللي ما تشوفكشي» بمشاركة الفنانة اللبنانية ميشلين خليفة.

وقدم بوشناق أغنيته الوطنية الشهيرة «إحنا الجود.. إحنا الكرم»، كما حيَّا الشعب الفلسطيني بقصيدة «خليك صامد يا فلسطيني»، وتفاعل الجمهور بالأغاني الشعبية مثل «عشاق الدنيا» و«يا نوار اللوز» وردد كلماتها ورقص على أنغام آلة المزود الشعبية.

ويقدم المهرجان لجمهوره عروضا غنائية ومسرحية من سوريا ومصر والعراق والمغرب ولبنان وإسبانيا وبريطانيا والسنغال وجمايكا.

مهرجان قرطاج الدولي الدورة الثامنة والخمسين

وقال مدير مهرجان قرطاج الدولي كمال الفرجاني لوكالة أنباء العالم العربي إن حفل الافتتاح «يروي رحلة فنية تتضمن أهم المحطات في مسيرة الفنان الكبير لطفي بوشناق الذي يمتك إنتاجا غزيرا أثرى به الخزينة الموسيقية التونسية ولمس عدة أنواع واتجاهات موسيقية».

ويستضيف المهرجان الذي يحتفي بمرور 60 عاما على تأسيسه نجم الغناء العراقي كاظم الساهر واللبناني وائل كفوري والمصرية آمال ماهر والسورية أصالة نصري ونجم موسيقى المالوف التونسي زياد غرسة.

ويقدم المهرجان أوبرا كارمن بالتونسي من إنتاج مسرح الأوبرا، ومسرحية (البيج بوسا) من بطولة وجيهة الجندوبي، وعرض للكوميديا الموسيقية بعنوان «نوبة غرام» للمخرج محمد علي كمون.

ومن العروض الأجنبية حفل للفنان السنغالي يوسو ندور، وآخر لموسيقى الفلامنكو تحييه الفنانة الإسبانية سارا باراس، إضافة لعرضين للسيرك على الجليد من فرنسا.

وقبل انطلاق الحفل دشن الوزير المكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية منصف بوكثير معرض ستينية المهرجان الذي تأسس عام 1964ويعتبر من أعرق التظاهرات الفنية العربية والأفريقية.

أقرا المزيد:

«متحمس جدا».. تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجأة للروائيين

السودان إلى «مربع الإحباط» بعد جولة جنيف

جريمة اغتصاب كل 6 دقائق في هذا البلد

أهم الأخبار