هل تأثر سعر نفط الكويت بالعطل العالمي؟

هل تأثر سعر نفط الكويت بالعطل العالمي؟
سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 37 سنتا

تأثرت أسواق النفط العالمية بالعطل التقني الذي شل شركات ومؤسسات وبنوك عالمية، وانعكس هذا التأثير على سعر برميل النفط الكويتي الذي انخفض سعره 37 سنتا، مسجلا 40ر86 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الجمعة مقابل 77ر86 دولار في تداولات يوم أمس الأول، وفق مؤسسة البترول الكويتية.

انخفاض سعر النفط في الكويت

أما عن التداولات في الأسواق العالمية فقد سجلت انخفاض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 69ر2 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 13ر80 دولار للبرميل في حين انخفض خام برنت بمقدار 48ر2 دولار ليبلغ 63ر82 دولار، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وتأثرت أمس الجمعة أنظمة المعلومات والخدمات التشغيلية في قطاعات حيوية ومرافق خدمية حول العالم نتيجة العطل التقني في النظام العام لخدمات شركة (مايكروسوفت).

وأدى الخلل المفاجئ الذي أعلنت عنه (مايكروسوفت) في عدد من تطبيقاتها وخدماتها إلى تعطل العمليات في قطاعات مختلفة بما في ذلك شركات الطيران والبنوك ووسائل إعلامية عدة.

وفي سياق آخر شهد العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ارتفاعا بمقدار 1ر5 نقطة أساس ليصل إلى23ر4 في المئة.

انخفاض سعر النفط في العالم

انخفضت أسعار النفط بشكل عام بأكثر من دولارين عند التسوية، مسجلة أدنى مستوياتها منذ منتصف يونيو الماضي. وفق وكالة الأنباء القطرية

فيما تراجع سعر خام برنت 2.48 دولار، أي بنسبة 2.9 بالمئة، ليصل إلى 82.63 دولار للبرميل، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.69 دولار، أي بنسبة 3.3 بالمئة، ليغلق عند مستوى 80.13 دولار للبرميل.

بينما ارتفع مؤشر الدولار بعد بيانات أقوى من المتوقع عن سوق العمل وأخرى عن التصنيع في الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وفي يونيو الماضي، تراجعت أسعار النفط وسجلت خسارة أسبوعية مع تركيز المستثمرين على اجتماع أوبك الذي تقرر فيه اتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج في التحالف.

أقرا المزيد:

«ماكفال».. أوّل رائد فضاء من ذوي الاحتياجات الخاصة

فرقة كايروكي تشعل مهرجانات بيبلوس في لبنان

مغنى أميركي ينضم إلى نادي المليارديرات

أهم الأخبار