ما علاقة الفنان سلطان العماني بهجوم الوادي الكبير بمسقط؟ (فيديو)

ما علاقة الفنان سلطان العماني بهجوم الوادي الكبير بمسقط؟ (فيديو)
الفنان سلطان العماني. (أرشيفية)
مسقط: «خليجيون»

تفجرت موجة جدل عبر صفحات التواصل الاجتماعي الاجتماعي الخليجية حول اسم الفنان المعتزل سلطان العماني، بزعم ضلوعه في الهجوم الذي استهدف مسجد يؤمه زوار شيعة بمنطقة الوادي الكبير بالعاصمة العمانية مسقط مساء يوم الاثنين الماضي، وهو ما ما نفاه الفنان العماني على نحو قاطع في تسجيل مصور.

رواج هذه الشائعات جاء عقب إعلان السلطات العمانية أن منفذي العملية هم ثلاثة إخوة عُمانيين قُتلوا بعد مقاومتهم لرجال الأمن أثناء الحادثة، وقد دلّت إجراءات التحريات والتحقيقات بأنهم من أشخاص متأثرين بأفكار ضالة.

ولم تكد تمر ساعات على بيان السلطات العمانية حتى تداول مغردون خليجيون على منصة «إكس» منشورا عن دور مزعوم للفنان سلطان العماني في عملية الوادي الكبير الإرهابية، وقال حساب يحمل اسم حمد ناصر الدوسري «بعد إعتزاله الفن وإطلاق اللحية.. الفنان السابق سلطان العماني يشارك بعملية إرهابية مع ثلاثة من إخوانه في حسينيـة راح ضحيتها ٦ مواطنين ابرياء من شيعة أمير المؤمنين بأيام عاشوراء في سلطنة عُمان الآمنة الحبيبة!».

سلطان العماني ينفي مسؤوليته عن الحادث

وعلى نحو سريع، ظهر سلطان العماني بمقطع فيديو قصير عبر موقع يوتيوب، نافيا الشائعات المتداولة بشأن تورطه بالعملية الإرهابية وتحدث قائلاً «انا بريء من هذه الأفكار ومن أخواني».

سلطان العماني الذي ظهر مرتديا زيا شبابيا غربيا، أضاف « أنا أول فنان عربي حارب الطائفية، ودائما حربي ضد الطائفية ولا أحد يقدر يساومني فيها، أنا أحب العراق». وأكمل: «ناس كتير بتحكي بهذا الموضوع، ولكن الحق سوف يظهر أخوكم سلطان العماني».

مقتل 5 أشخاص ورجل شرطة في هجوم عمان

وكانت شرطة عمان السلطانية أعلنت «إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط، وأسفرت عن مقتل 5 أشخاص، ورجل شرطة، ومقتل الجناة الثلاثة أيضا». وتابعت «أصيب 28 شخصا من جنسيات مختلفة، بينهم 4 أشخاص أثناء أدائهم واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف»، ومشيرة إلى «تواصل عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادث».

من هو سلطان العماني؟

سلطان العماني هو سلطان بن حمود الحسني، مطرب خليجي ذو أصول عُمانية. ولد في ولاية صلالة عام 1976،

ومع ظهورة الإعلامي المحدود، عرف سلطان العماني بأغانيه الخليجية والعراقية التي اشتهرت على نطاق واسع، وتحظى قناته على يوتيوب يتابعها أكثر من مليون متابع، وتنال أغانيه تنال إعجابات ومشاهدات تتجاوز الملايين.

الفنان سلطان العماني. (أرشيفية)
الفنان سلطان العماني. (أرشيفية)

أتقن سلطان العماني اللهجة العراقية بفضل إقامته في منطقة تلاع العلي في العاصمة الأردنية واختلط بالكثير من العراقيين أثناء الدراسة في العامين 2000 إلى 2005 ميلادية، مما ساعده في تعلم وإتقانه للهجة العراقية.

في العام 2019، أحيا سلطان العماني حفلا بالكويت، وقال في تصريح إلى صحيفة «الراي»: أعتقد أن الأغنية الخليجية تحتل الرقم واحد حالياً في السوق العربية كافة لناحية نسبة المشاهدة والاستماع، وأخص بذلك الأغنية العراقية. أما في ما يتعلق بالأغنية العمانية، فأرى أنها بحاجة إلى اهتمام كبير من المسؤولين».

أقرا المزيد:

تصعيد خطير: إسرائيل تقصف اليمن (فيديو)

«خليجيون»| ريجيم الإنقاذ السريع لخسارة الوزن في 3 أيام

هل تأثر سعر نفط الكويت بالعطل العالمي؟

أهم الأخبار