ضبط الآلاف من مخالفي الإقامة في السعودية

ضبط الآلاف من مخالفي الإقامة في السعودية
أفراد من الشرطة السعودية في البيت الحرام.أرشيفية
القاهرة: «خليجيون»

ضبطت السلطات السعودية 19، 817 مخالفًا، منهم 12، 436 مخالفًا لنظام الإقامة، و4881 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و2500 مخالف لنظام العمل، خلال أسبوع.

وبلغ إجمالي من جرى ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل السعودية 1389 شخصًا، 45% منهم يمنيو الجنسية، و53% إثيوبيو الجنسية، و2% من جنسيات أخرى، كما تم ضبط 48 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج السعودية بطريقة غير نظامية، فيما تم ضبط 9 متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، حسب صحيفة عكاظ.

وحول من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة فقد بلغ إجماليهم 17، 067 وافدًا مخالفًا، منهم 15، 394 رجلاً، و1673 امرأة، في حين تمت إحالة 7139 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 4242 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 14، 471 مخالفًا.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للسعودية أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

اقرأ المزيد

شاهد: أول تجمع انتخابي لترامب بعد محاولة اغتياله

الدينار العراقي إلى تآكل جديد.. حقيقة دور العقوبات الأميركية والعملة الصينية

هل تأثر سعر نفط الكويت بالعطل العالمي؟

أهم الأخبار