تفاصيل إطلاق أول قناة كويتية أخبارية

تفاصيل إطلاق أول قناة كويتية أخبارية
الكويت: «خليجيون»

أعلن وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبد الرحمن المطيري تفاصيل انطلاق القناة الإخبارية الجديدة يوم 28 يوليو الجاري، قائلا «ستكون نافذة جديدة في السياسات الإعلامية» وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وأكد إنها «تؤمن بأن الإعلام ملك للشعب يخاطبه ويحاوره ويشركه في صناعة الحدث» جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي

كما أكد وزير الإعلام والثقافة الكويتية أن «الوزارة تبنت في إعداد استراتيجية (2021-2026) نهجاً تشاركياً لإشراك جميع الأطراف المعنية في صنع القرار لضمان تحقيق الأهداف بشكل فعال ومستدام» وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وتناول «مخرجات الاستراتيجية بناء على توجيهات القيادة العليا باتباع مبدأ الشفافية في طرح المعلومات وتعزيز التواصل الإعلامي المبني على الأرقام والحقائق».

وقال «مسيرة تقدم الوزارة تجسد رؤية واضحة ترتكز على تقديم إعلام يليق بمكانة دولة الكويت ودورها الإعلامي البارز».

وكانت الكويت أول دولة خليجية يبدأ فيها البث التلفزيوني، حيث أطلقت البث التلفزيوني رسمياً في عام 1961، رغم محاولاتها في البث قبل ذلك بعشر سنوات (1951)، وحقق تلفزيون الكويت نجاحاً كبيراً، خصوصاً في الفترة التي شهدت فيها الرياضة الخليجية، ثم الدراما الكويتية بروزاً ورواجاً، كان التلفزيون وسيلتها للانتشار.

وكان الناطق باسم وزارة الإعلام وكيل قطاع الأخبار والبرامج السياسية بدر العنزي قال في تصريحات عقب اجتماع عقده وزير الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري مع قيادات الوزارة في وقت سابق «إن القناة الإخبارية المزمع إطلاقها ستضم نشرات إخبارية على مدار الساعة وكذلك مواجيز إخبارية وبرامج ثقافية وحوارية» وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

السياسية الخارجية للكويت

ونقلت الوكالة عن العنزي أن «سياسة القناة ستكون متوافقة مع السياسة الخارجية لدولة الكويت فيما يتعلق بالقضايا الخارجية»، مضيفاً أن القناة «ستعمل على إبراز أهم الأحداث والمنجزات المحلية وتقديمها لتكون واجهة إخبارية للبلاد».

وقال إن «القناة تستنير بالخطاب السامي لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حيث سيكون من صلب عملها تسليط الضوء إعلامياً على العمل والإنجازات الحكومية وتوضيحها، واتباع توجيهات رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح، كذلك بالتعاون الوثيق بين الإعلام ومنجزات الوزارات والهيئات ومؤسسات الدولة».

وأوضح العنزي أن القناة ستستخدم أحدث التقنيات والتكنولوجيا في مجال النقل التلفزيوني والتصوير والإخراج في استوديوهات تعمل على أعلى المستويات، مع الاستفادة من الخبرات والطواقم الفنية في وزارة الإعلام.

وفي وقت سابق، أوضح وير الإعلام والثقافة أن «الإعلام الكويتية تتعاون مع القطاع الخاص لتنتقل من كونها جهازاً تنفيذياً إلى جهاز تنسيقي تنظيمي تحفيزي يعمل على توجيه الموارد، وتعظيم الإيرادات»، فضلاً عن «تحسين البنية التحتية للوزارة، وفق منهجية عمل محددة نحقق من خلالها خطوات ونقلات نوعية في هويتها البصرية، وحوكمة إجراءاتها الداخلية». جاء ذلك كلمة خلال حفل إطلاق البث التجريبي للمنصة الرقمية المتكاملة «51» بالتعاون مع شركة «فاست» للاتصالات، وفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط

أقرأ المزيد

للمرة الثانية.. مصر خارج أجندة صندوق النقد

رد سعودي - عماني على قصف إسرائيل للأراضي اليمنية

ما شروط الاتحاد الأوروبي لتمويل السلطة الفلسطينية؟

أهم الأخبار