مصر تعلق على تفاهمات مع إسرائيل بشأن محور فيلادلفيا

مصر تعلق على تفاهمات مع إسرائيل بشأن محور فيلادلفيا
محور فيلادلفيا
القاهرة: «خليجيون»

نفى مصدر مسئول رفيع المستوى في مصر صحة ما تردد من تقارير عن وجود اتفاقات أو تفاهمات مصرية مع دولة الاحتلال الإسرائيل بشأن محور فيلادلفيا، بحسب ما جاء في قناة التليفزيون المصري القاهرة الإخبارية.

ونقلت القناة عن المصدر إن مصر أكدت مجددا تمسكها بحتمية الانسحاب للجيش الاحتلال الإسرائيلي الكامل من محور فيلادلفيا، وهو شريط حدودي ضيق داخل أراضي قطاع غزة يمتد بطول 14 كيلومترا على طول الحدود بين القطاع ومصر، بحسب وكالة أنباء العالم العربي.

مصر ينفي وجود اتفاقات بين مصر وإسرائيل

وأشار المصدر إلى أن «كل الادعاءات بشأن محور فيلادلفيا تأتي في إطار سعي الطرف الإسرائيلي للتغطية على فشله العسكري المستمر بقطاع غزة». وأضاف أن مصر تؤكد أيضا على ضرورة انسحاب القوات الإسرائيلية من معبر رفح من الجانب الفلسطيني حتى يمكن إعادة تشغيله مرة أخرى.

كانت وسائل إعلام دولة الاحتلال، في وقت سابق عن مسؤولين في دول الاحتلال مشاركين في المفاوضات حول الحرب في غزة أن مفاوضي إسرائيل يناقشون إمكانية انسحاب الجيش من محور فيلادلفيا.

مصر لابد من انسحاب إسرائيل من محور فلادلفيا

وأوضح المسؤولون أن الانسحاب سيكون ضمن ترتيب تعزز مصر بموجبه أمن الحدود «لضمان عدم قدرة حركة حماس على تهريب الأسلحة من سيناء إلى غزة».

وذكر موقع (والا) الإسرائيلي أن وفدا أمنيا من داخل دولة الاحتلال قام بزيارة القاهرة لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين بشأن إعادة فتح معبر رفح وكذلك الانتشار في محور فيلادلفيا.

أقرا المزيد:

ارتفاع أسعار النفط العالمية

محمد سلام يكشف لـ«خليجيون» أخر تفاصيل أعماله الفنية

الذكاء الاصطناعي معيار لنجاح استثمارات الشركات العملاقة

أهم الأخبار