إدراج شركة إماراتية في بورصة نيويورك

إدراج شركة إماراتية في بورصة نيويورك
مقر شركة بيورهيلث الإماراتية.
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت شركة (بيور هيلث القابضة) بأبوظبي اليوم الاثنين أن شركة (أردنت هيلث)، وهي إحدى استثمارات المجموعة الإماراتية في الولايات المتحدة، أكملت بنجاح طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي والإدراج في بورصة نيويورك.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن أردنت هيلث طرحت 14.3 مليون سهم بسعر 16 دولارا للسهم، مضيفة أنه بدأ تداولها في 18 يوليو تموز الجاري، حسب وكالة أنباء العالم العربي.

وأشارت إلى أن هذا الاكتتاب العام الأولي يعتبر «إنجازا استراتيجيا يعزز مكانة بيور هيلث القابضة كمنصة للاستثمار في أسهم الرعاية الصحية»، كما يتماشى مع استراتيجيتها العامة لتنويع استثماراتها وتعزيز بصمتها الدولية.

تعزيز مكانة أبوظبي

وتوقعت أن يسهم إدراج أردنت هيلث في بورصة نيويورك في تعزيز مكانة أبوظبي كجهة مستثمرة رئيسية في قطاع الرعاية الصحية الأميركي.

وقالت بيور هيلث إن الخطوة تدعم استراتيجيتها الرامية إلى توفير خدمات قيمة للمساهمين من خلال النمو المتواصل والاستراتيجي، وتوفر فرصا لعمليات الاندماج والاستحواذ المستقبلية، ما يدعم حضور المجموعة في الأسواق العالمية والمحلية.

واستحوذت الشركة وفقا للبيان على حصة نسبتها 26.05 بالمئة في أردنت هيلث في سبتمبر أيلول عام 2022 في صفقة بلغت قيمتها 1.8 مليار درهم.

أردنت هيلث

وتعد أردنت هيلث رابع أكبر مشغل للمستشفيات الخاصة لرعاية الحالات الحرجة في الولايات المتحدة وتعمل في ست ولايات، من خلال شبكة تتكون من 30 مستشفى متخصصا وأكثر من 200 موقع للرعاية.

اقرأ المزيد

أول اتصال عماني - باكستاني بعد عملية «الوادي الكبير»

مصير زيارة زيارة نتنياهو لأميركا بعد تنحي بايدن

محمد سلام يكشف لـ«خليجيون» أخر تفاصيل أعماله الفنية

أهم الأخبار