إيران تعلن موعد انعقاد اللجنة الاقتصادية مع السعودية

إيران تعلن موعد انعقاد اللجنة الاقتصادية مع السعودية
نائب وزير الخارجية الإيراني مهدي صفري
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت وزارة الخارحية الإيرانية انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة مع السعودية قريبا.

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون الاقتصادية مهدي صفري في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، «أجرينا زيارة إلى السعودية حيث تمت مباحثات بشأن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين. وقمنا بدعوة المسؤول السعودي لزيارة إيران ورؤية التقنيات»، حسب وكالة أنباء تسنيم الإيرانية.

الخطوة الأولى تتمثل في لجنة مشتركة

وأضاف، عقدنا اجتماعًا مع نائب وزير الخارجية السعودي. وقال إن خطوتنا الأولى هي عقد لجنة مشتركة وسنلتقي على مستوى القادة. وتابع، إن السعودية حريصة على التعاون. ومن المقرر أن تعقد لجنة مشتركة خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر القادمة.

إعادة تبادل الوفود التجارية بين السعودية وإيران

وفي يناير الماضي جرى الاتفاق بين البلدين على ضرورة إعادة تبادل الوفود التجارية، وتنشيط التبادل التجاري، وتحقيق التكامل في القطاعات المستهدفة، والاستفادة من السوق الاستهلاكية الضخمة لمصلحة إقامة شراكات ناجحة بين قطاعي الأعمال، وحث المستثمرين السعوديين والإيرانيين للاستفادة من الفرص ومميزات الاستثمار الأجنبي في كل دولة.

كما أكدت السعودية وإيران على ضرورة استثمار الأجواء الإيجابية، وتفعيل الاتفاقيات الموقَّعة، لفتح صفحة جديدة في التعاون الاقتصادي، والارتقاء بمستوى التبادلات التجاريَّة بما يتناسب مع الفرص المتاحة، وحجم التجارة الخارجية للدولتين.

اقرأ المزيد

محمد البرادعي يغرد غاضباً من حديث نتنياهو عن «أصحاب الأرض»

إدراج شركة إماراتية في بورصة نيويورك

أول اتصال عماني - باكستاني بعد عملية «الوادي الكبير»

أهم الأخبار