أول رد مصري على تعرض «قافلة الأونروا» لقصف إسرائيلي

أول رد مصري على تعرض «قافلة الأونروا» لقصف إسرائيلي
المقر الرئيسي لوكالة أونروا في غزة. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

أدانت مصر تعرض قافلة إغاثة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، متجهة لغزة، لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وقال السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، اليوم الاثنين، أن تعرض قافلة إغاثة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، متجهة لغزة، لإطلاق نار من قبل القوات الإسرائيلية يعد فصلا جديدا من فصول الانتهاكات الإسرائيلية اليومية للقانون الدولي الإنساني.

وقال السفير أبوزيد - عبر حسابه الرسمي على منصة «x» إن استهداف المساعدات الإنسانية وإعاقة دخولها إلى القطاع هو إمعان في مفاقمة الكارثة الإنسانية التى يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بكثافة على قافلة للأمم المتحدة كانت متجهة أمس، لمدينة غزة.

وأوضح المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، أن مركبة تابعة للوكالة أصيبت بـ5 رصاصات في أثناء انتظارها أمام حاجز عسكري إسرائيلي وسط قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأضاف: «حدث هذا أمس وكانت الفرق تسافر في مركبة مدرعة تحمل علامات الأمم المتحدة بوضوح وترتدي سترات الأمم المتحدة».

وتابع:«أطلقت قوات إسرائيلية النار بكثافة على القافلة التي كانت متجهة، أمس الأحد، لمدينة غزة».

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

اقرأ المزيد

السعودية تودع آخر فوج من ضيوف الرحمن

نجم الكرة البرازيلية يفتتح الفعاليات الرياضية لمهرجان «صيف بنغازي»

محمد البرادعي يغرد غاضباً من حديث نتنياهو عن «أصحاب الأرض»

أهم الأخبار