مفتى عمان عن أهالي مرتكبي اعتداء الوادي الكبير: «كفى تشهيرا»

مفتى عمان عن أهالي مرتكبي اعتداء الوادي الكبير: «كفى تشهيرا»
مسقط: «خليجيون»

طالب مفتى عام سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، اليوم الإثنين، بوقف موجة «التعنيف والتشهير» بأهالي مرتكبي الهجوم الدام على المسجد الشيعي في الوادي الكبير بالعاصمة العمانية مسقط الأسبوع الماضي.

وكتب مفتى عام سلطنة عمان في تغريدة عبر منصة «إكس»: «لا يُدان أحد بما اقترف قريبه ولو كان أبا أو ابنا كما لا يؤجر بحسناته»، وشرح قائلا «ما اقترفه الجناة الثلاثة في الجريمة الشنعاء لا يُدان به غيرهم، وليس من الشرع ولا العدل في شيء غمز أهليهم بهذا أو التشهير بهم، فنرجو الكفاف عن تعنيفهم».

وكان تنظيم «داعش» أعلن الثلاثاء الماضي، مسؤوليته عن الهجوم على مسجد في سلطنة عمان تسبب في مقتل وإصابة العشرات، فيما أعلنت السلطات العمانية أن المنفذين هم ثلاثة أشقاء مواطنين.

وأسفرت الحادثة حسبما نقلت وكالة الأنباء العمانية عن «وفاة 5 أشخاص ومقتل أحد رجال الشرطة ومقتل الجناة الثلاثة إضافة إلى إصابة 28 شخصا من جنسيات مختلفة بينهم 4 أشخاص من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف»

بيان شرطة عمان

وكشفت شرطة عمان السلطانية عن أن الجناة ثلاثة إخوة عُمانيين «لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن.. .ودلّت إجراءات التحرّيات والتحقيقات على أنهم من المتأثرين بأفكار ضالة».

وأعربت دول عدة في المنطقة، عن تضامنها مع سلطنة عمان عقب هذا الحادث، بينها إيران وسوريا ومصر ودول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ المزيد

مصير زيارة زيارة نتنياهو لأميركا بعد تنحي بايدن

ارتفاع أسعار النفط العالمية

محمد سلام يكشف لـ«خليجيون» أخر تفاصيل أعماله الفنية

أهم الأخبار