مصر: إطلاق سراح 79 محتجزا احتياطيا من بينهم نجل قيادي حزيي

مصر: إطلاق سراح 79 محتجزا احتياطيا من بينهم نجل قيادي حزيي
القاهرة: «خليجيون»

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر الإفراج عن 79 محتحزا احتياطياً، من بينهم نجل قيادي سابق بحزب الكرامة المعارض، ما لقي ترحيبا من قيادات الأحزاب السياسية والمجتمع المدني المصري.

وأشاد الحوار الوطني على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بقرار الإفراج ووجه الشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بسبب سرعة الاستجابة للقوى السياسية.

وقال «يثمن الحوار الوطني حرص سيادته الكبير بمعالجة إشكاليات الحبس الاحتياطي وإحالة هذا الملف للقائمين على الحوار الوطني»

وأيضا توجه الحوار الوطني بالشكر لكل من «وزير الداخلية، النائب العام، على المجهود الكبير الذي بذلوه من أجل إتمام اجراءات الافراج عن الـ ٧٩ استجابة لمناشدة مجلس أمناء الحوار الوطني»، مؤكدين على «أن ذلك القرار من شأنه توفير كل الأجواء الإيجابية لنجاح الحوار الوطني».

وفي نفس السياق، علق طارق العوضي المحام وعضو لجنة العفو الرئاسي، في منشور عبر منصة التواصل الإجتماعي «فيس بوك» على قرار الإفراج قائلا «مبروك إخلاء سبيل زياد بسيوني و78 آخرون من المحبوسين احتياطيا».

وقُبض على زياد البسيوني، نجل الدكتور محمد بسيوني الأمين العام السابق لحزب الكرامة، «من منزله فجر يوم 9 مايو، بسبب مشاركته في كتابة بيان باسم مجموعة (طلاب من أجل فلسطين) يطالب بتسهيل انضمام الطلبة الفلسطينيين في مصر لمقاعد الدراسة وإعفائهم من المصروفات». وفق ما نشره موقع مؤسسة حرية الفكر والتعبير.

وأخلت نيابة أمن الدولة سبيل الطالب زياد محمد أحمد البسيوني على «ذمة التحقيقات في القضية رقم 1941 لسنة 2024 حصر أمن دولة، والتي اتهم فيها بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة».

وعلق عدد من الأحزاب السياسية المصرية على قرار الإفراج عن 79 محتجزا احتياطيا بالإشادة منهم حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والتجمع والوفد والدستور.

أقرأ المزيد

مفتى عمان عن أهالي مرتكبي اعتداء الوادي الكبير: «كفى تشهيرا»

نيران العدوان الإسرائيلي لا تزال مشتعلة في الحديدة

خاص| وزير بحريني سابق: المشاريع الإصلاحية لحكام الخليج أمام «خطرين»

أهم الأخبار