هل بايدن على قيد الحياة؟.. نائبة أميركية تطلب الإثبات

هل بايدن على قيد الحياة؟.. نائبة أميركية تطلب الإثبات
الرئيس الأميركي جو بايدن. (أرشيفية)
واشنطن: «خليجيون»

شككت النائبة عن الحزب الجمهوري الأميركي لورين بويبرت، من ولاية كولورادو، في بقاء الرئيس الأميركي جو بايدن صاحب الـ 81 عام على قيد الحياة، وطالبت إثبات أنه «حي» عبر مجموعة تغريدات نشرتها على حسابها الرسمي في منصة «إكس».

وأعلن بايدن الأحد من السباق الرئاسي القادم في شهر نوفمبر، وجاء هذا القرار بعد تعرضه لضغوط شعبية وديموقراطية تطالبه بالانسحاب من خوض الانتخابات، ليخرج بعدها ويعلن عن إصابته بفيروس كورونا إلتزامه المنزل حتى يتعافى.

نائبة أميركية تشكك في وجود جو بايدن على قيد الحياه

وطالبت بويبرت في تغريدة نشرتها أمس الاثنين قائلة: «أطالب بإثبات حياة من جو بايدن اليوم بحلول الساعة الخامسة مساءً. عليه أن يوضح ما إذا كان يعلم أنه اختفى أمام الكاميرا. الاختباء أمر غير مقبول تمامًا».

وزعمت بويبرت أن بايدن قد لا يكون على قيد الحياة أو أنه لا يعلن بانسحابه من الانتخابات، وأكملت: «عليه الوقوف أمام الكاميرات ومناقشة ما إذا كان على علم بانسحابه».

وكانت بويبرت واحدة من مؤيدي انسحاب بايدن منذ بداية الحملة الانتخابية، وأكدت على أن دونالد ترامب المرشح الثاني سوف يفوز بهذه الانتخابات، أمام أي مرشح من الديمقراطيون.

وكتبت بعد وقت قصير من إعلان انسحاب: «بعد ثلاث سنوات ونصف من الفشل التام، خرج بايدن من السباق. يمكنهم ترشيح أي شخص يريدونه ليحل محله، لكن الأمر كله متشابه».

صحيفة أميركية وفاة جو بايدن

وسبق أن زعمت صحيفة «لورا لومر» الأميركية من قبل بأن صحة بايدن تتدهور بشكل غير المتوقع، وقالت في مقال نشرته سابقاً ن حالة بايدن الصحية في تدهور مستمر، وهو يقترب من النهاية. وأضافت أن بايدن دعا إلى عقد اجتماع عاجل لجميع موظفي البيت الأبيض، مما زاد من حالة القلق والشك حول صحته.

وأعرب عدد من أعضاء جمهوريين في الكونغرس عن قلقهم إزاء غياب الرئيس بعد إعلان انسحابه. ونشر العديد من منهم على وسائل التواصل الاجتماعي، أبرزهم ممثل ولاية تكساس تشيب روي انتقادًا قال فيه: «أين جو بايدن؟ حقاً، أين هو على إكس؟».

كامالا هاريس تتلقى إتصال من جو بايدن

وزعمت كاملا هاريس خلال خطابها بعد إعلان ترشحها بديلاً عن الرئيس الأميركي الحالي، أنها تلقت اتصال هاتفي من جو بايدن، من إقامته بالحجر الصحي، أكد فيه دعمه لها ولحملتها الانتخابية، بحسب ما جاء في موقع روسيا اليوم.

وقال بايدن في التسجيل الصوتي الصوتي: «لن أذهب إلى أي مكان. سأكون هناك في الحملة الانتخابية إلى جانبها، مع كامالا. سأعمل كالملعون، وكرئيس حالي كامل الصلاحية، يقوم بتمرير القوانين، وكمروج».

وأضاف بايدن: «كما تعلمون، ما زلنا بحاجة إلى إنقاذ هذه الديمقراطية، ولا يزال ترامب يشكل خطرا على المجتمع. إنه يشكل خطرا على البلاد». وقالت هاريس: «نحن نحب جو و(زوجته) جيل. إنهم لنا بمثابة العائلة. وهذا شعور متبادل». وأضافت مخاطبة بايدن: «كنت أعلم أنك لا تزال هنا! أنت لن تذهب إلى أي مكان، جو! أنا أراقبك. أحبك يا جو».

ولكن شكك البعض في هذا الاتصال مؤكدين أنها أخطأت في بداية حديثها وقالت لقد تلقيت تسجيل صوتي، وبعدها عادت وبررت حديثها قائلة كانت مكالمة هاتفية بين وبينه.

وهذا ما زاد الشكوك حول صحة الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن، ومن يدير الولايات المتحدة الأميركية في غيابه.

أقرا المزيد:

كامالا هاريس «الفخورة»: سأهزم.. ترامب

خاص| ماذا تحمل جعبة كامالا هاريس لدول الخليج؟

جرائم إسرائيل تغير أجندة مهرجان بعلبك

أهم الأخبار