الكويت تلغي حكما بسجن «قرصان البنتاغون»

الكويت تلغي حكما بسجن «قرصان البنتاغون»
قصر العدل في الكويت
الكويت: «خليجيون»

أيدت المحكمة العليا في الكويت حكما سابقا قضائيا بإسقاط دعوى ضد شاب كويتي متهم باختراق عشرات المواقع الإلكترونية الأميركية بما في ذلك موقع وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).

وأيدت محكمة التمييز الحكم بإسقاط الدعوى ضد الشاب البالغ من العمر 28 عاماً، وفق ما ذكرت صحيفة القبس الكويتية التي وصفته بـ«أخطر هاكر كويتي».

وأضاف البيان أن الرجل اتهم باختراق 200 موقع سري للحكومة الأميركية، بما في ذلك موقع وزارة الدفاع، وعرض معلومات سرية والاستيلاء على أموال.

وقضت المحكمة بإسقاط القضية، قائلة إنه من غير القانوني محاكمة المتهم بعد مرور أكثر من عشر سنوات على الحادث. وكان المتهم يواجه اتهامات جنائية تتضمن اختراق موقع البنتاغون الإلكتروني، والوصول إلى مواقع أسلحة حساسة، ونشر المعلومات في عام 2011.

وفي أكتوبر الماضي، أسقطت محكمة جنائية كويتية القضية ضد المتهم على أساس أنه لا يمكن محاكمته عن أفعال ارتكبها خلال الفترة من عام 2010 إلى عام 2012. كما أسقطت المحكمة أيضا تهم تعريض علاقات الكويت للخطر مع احتمال قطعها بعد اختراقه لموقع البنتاغون.

وكان ممثلو الادعاء قد وجهوا في وقت سابق للمراهق آنذاك تهمة اختراق أكثر من 200 موقع إلكتروني، بعضها يحتوي على معلومات سرية، بالإضافة إلى الاحتيال بعد أن حصل على أموال عن طريق الاحتيال من خلال الترويج لموقعه الإلكتروني لإغراء الضحايا برسوم.

وفي سبتمبر الماضي، ذكرت صحيفة الرأي الكويتية أن أحد القراصنة استهدف وزارة المالية الكويتية وعرض بيانات حصل عليها من موقع مرتبط بالوزارة.

وبحسب التقرير، أعطى المخترق الوزارة مهلة سبعة أيام لدفع فدية قدرها 15 بيتكوين (حوالي 400 ألف دولار) لاستعادة البيانات الحصرية المزعومة أو أنه سيبيعها لآخرين.

اقرأ المزيد:

عمان تعلن انتهاء عملية إنقاذ «برستيج فالكون»

«عيلة اتعمل لها بلوك».. تفاصيل أزمة محمد صبحي مع المتحدة

تعرف على أشهر 10 رياضيين في أولمبياد باريس

أهم الأخبار