نداء عاجل إلى مواطنين خليجيين في الفلبين.. ما التفاصيل؟

نداء عاجل إلى مواطنين خليجيين في الفلبين.. ما التفاصيل؟
سيول الفلبين. الانترنت
القاهرة: خليجيون

أهابت سفارتا كل من السعودية والإمارات مواطنيهما في المتواجدين في جمهورية الفلبين بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الفيضانات والسيول الناجمة عن إعصار كارينا والرياح الموسمية.

ودعت سفارة المملكة السعودية بالفلبين بالمواطنين الموجودين في جمهورية الفلبين، بأخذ الحيطة والحذر بسبب العاصفة الاستوائية (إعصار كارينا #CarinaPH)، ومتابعة ما يصدر من الجهات الفلبينية المختصّة.

وقالت السفارة عبر حسابها في منصة «X»: تود السفارة إفادة المواطنين الكرام، بأن اليوم الأربعاء الموافق 2024/07/24م، ستكون السفارة مغلقة لوجود إجازة أعلنتها السلطات الفلبينية بسبب العاصفة الاستوائية (إعصار كارينا #CarinaPH)، وسوف يستأنف العمل -بإذن الله تعالى- غداً الخميس الموافق 2024/07/25م.

وأضافت: كما تُهيب السفارة بالمواطنين الكرام الموجودين في جمهورية الفلبين، أخذ الحيطة والحذر، ومتابعة ما يصدر من الجهات الفلبينية المختصّة.

وكان الرئيس الفلبينى فرديناند ماركوس قد أصدر أوامر بتعليق العمل في المكاتب الحكومية بمنطقة العاصمة الوطنية «مترو مانيلا» بسبب المخاطر الناجمة عن الهطول الغزير للأمطار الذى تشهده هذه المنطقة.

وذكرت قناة (إيه بي إس.سي بي إن) الفلبينية - في نشرتها الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الفلبينى أمر أيضا بإلغاء الفصول الدراسية لجميع المراحل التعليمية في المنطقة بسبب الأمطار الغزيرة الناجمة عن موسم الرياح الموسمية الجنوبية الغربية وإعصار «كارينا»، مضيفة أن مجلسي النواب والشيوخ علقا عمل الموظفين الذين لن يشاركوا في جلسات عامة أو جلسات استماع.

وغمرت مياه الفيضانات الناجمة عن الأمطار عدة مناطق في «مترو مانيلا»، كما تسببت الأمطار في ارتفاع مناسيب الأنهار إلى مستويات خطيرة في عدد من مقاطعات الفلبين.

إقرأ المزيد

إيني تكثف نشاطها النفطي في مصر

العائلة المالكة البريطانية تبدأ الحد من بصمتها الكربونية

حميدتي يعلن المشاركة في محادثات وقف إطلاق النار بسويسرا

أهم الأخبار