عبد الله بن زايد يشكر ماسك.. «لا شكر على واجب»

عبد الله بن زايد يشكر ماسك.. «لا شكر على واجب»
شبكة ستارلينك
أبوظبي: «خليجيون»

وجه الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، منذ ساعات قليلة، الشكر إلى الملياردير الأميركي إيلون ماسك على دعمه لوجوده شبكة «ستارلينك» للاتصال عبر الأقمار الصناعية للمستشفى الميداني الإماراتي في غزة.

عبد الله بن زايد يوجه الشكر لإيلون ماسك

وقال الشيخ عبد الله بن زايد عبر حسابه في منصة إكس: «شكراً إيلون ماسك على دعم مستشفى الإمارات الميداني في غزة».

وجاءت تغريدة وزير الخارجية الإماراتي تعليقا على ما نشره مسبقاً لماسك على حسابه على نفس المنصة قال فيها، «إن خدمة ستارلينك، التابعة لشركة سبيس إكس، تعمل الآن في أحد مستشفيات غزة بدعم من الإمارات وإسرائيل».

رد إيلون ماسك على الشيخ عبد الله بن زايد

ورد إيلون ماسك على تغريدة الشكر قالاً باللغة العربية: «لا شكر على واجب».

والجدير بالذكر أن خدمة الإنترنت «ستارلينك»، قد أطلق عليها عملية «الفارس الشهم 3». في مارس الماضي، بالمستشفى الميداني الإماراتي، وذلك بهدف تقديم الاستشارات الطبية التي تساعد بشكل مباشر في إنقاذ حياة المرضى.

عن طريق تقنية الاتصال المرئي في الوقت الحالي، ولتقديم أعلى مستوى للرعاية الطبية في قطاع غزة أثناء الحرب، وقطع جميع وسائل التواصل وخدمات الإنترنت في كافة أنحاء القطاع من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

خدمة ستارلينك داخل قطاع غزة

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور أكثر من خمسة أشهر على موافقة دولة الاحتلال الإسرائيلي بتواجد خدمة ستارلينك في المستشفى الواقع بمدينة رفح الفلسطينية في جنوب غزة.

وطال الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الماضية، بتواجد خدمة ستارلينك عبر تدشين هاشتاج #StarlinkforGaza منذ شهر أكتوبر الماضي، وبعد انقطاع مباشر لخدمات الإنترنت داخل قطاع غزة.

ووصلت عدد التغريدات التي اعتمدت هذا الهاشتاج إلى مليوني تغريدة في أقل من ثلاث ساعات، عبر منصة إكس فقط، وكل التغريدات كانت تتجه إلى صاحب المنصة وشركة خدمات الإنترنت إيلون ماسك.

ما هي شبكة الاتصالات الفضائية ستارلينك

ستارلينك هي أول وأكبر مجموعة أقمار صناعية في العالم تستخدم مدارًا أرضيًا منخفضًا لتوفير إنترنت واسع النطاق قادر على دعم البث والألعاب عبر الإنترنت ومكالمات الفيديو والمزيد، حسب الموقع الرسمي التابع للخدمة.

وتوفر الشبكة إنترنت عالي السرعة ووقتا أقل لنقل البيانات ذهابًا وإيابًا بين المستخدم والقمر الصناعي للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

ستارلينك عبارة عن شبكة من آلاف الأقمار الصناعية، تدور حول الأرض على ارتفاع حوالي 550 كيلومترًا. نظرًا لوجود أقمار Starlink في مدارات منخفضة، فإن زمن نقل البيانات بين المستخدم والقمر الصناعي أقل بكثير، حوالي 25 مللي ثانية، مقابل 600 مللي ثانية.

أقرا المزيد:

حقبة «مجهولة» في تاريخ مصر بمعرض تشكيلي

الفلسطينيون يترقبون موقفهم مع الإدارة الأميركية الجديدة

البنوك الخليجية تسعى إلى التوسع في مصر وتركيا والهند

أهم الأخبار