بوتين يبحث سيناريوهات المنطقة في لقاء مع الأسد بالكرملين

بوتين يبحث سيناريوهات المنطقة في لقاء مع الأسد بالكرملين
بوتين وبشار الأسد
القاهرة: خليجيون

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأربعاء سيناريوهات الأوضاع في المنطقة، خلال لقاءه مع نظيره السوري بشار الأسد في روسيا أمس.

وقال بوتين لنظيره السوري بشار الأسد في اجتماعهما بالكرملين أمس الأربعاء:«أنا مهتم للغاية برأيك حول كيفية تطور الوضع في المنطقة ككل…للأسف هناك ميل نحو التصعيد، يمكننا أن نرى ذلك. وهذا يؤثر أيضا بشكل مباشر على سوريا»، حسب رويترز.

وقال الأسد لبوتين «بالنظر إلى كل الأحداث التي تجري في العالم أجمع وفي المنطقة الأوراسية اليوم، اجتماعنا اليوم يبدو مهما للغاية لمناقشة كافة تفاصيل تطور هذه الأحداث ومناقشة الآفاق والسيناريوهات المحتملة».

80 عاماً من العلاقات بين سوريا وروسيا

اوجاء ذلك الاجتماع بمناسبة مرور 80 عاما على العلاقات بين روسيا وسوريا، إذ لفت بشار الأسد إلى أنّ زيارته تتزامن مع الذكرى الـ80 لإقامة العلاقات بين بلاده وروسيا، مذكّراً أنّ دمشق وموسكو مرّتا باختبارات صعبة خلال العقود الماضية.

ولهذه المناسبة، تبادل الرئيسان برقيات التهاني قبل أيام، وشدّد الأسد، في رسالته، على أنّ البلدين «تبادلا الدعم على مدى ثمانين عاماً، وبقيا متمسّكين بالمبادئ والكرامة، على الرغم من تعرّضهما لكلّ أشكال الضغوط ومحاولات الإخضاع وكسر الإرادة».

وأضاف أنّ سياسات ومواقف روسيا «أكدت موقعها كقوة تسعى للخير والسلام، وتستند للمبادئ والقيم واحترام سيادة الدول».

بدوره، قال بوتين في رسالته إنّ «موسكو ودمشق اكتسبتا، أثناء العقود الماضية، خبرة ثرية للتعاون الثنائي في العديد من المجالات المختلفة».

وتابع أنّ التنمية المستمرة للعلاقات الروسية - السورية بأكملها، «تتفق تماماً ومصالح شعبي البلدين، وتتماشى على نهج تعزيز السلام والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي».

اقرأ المزيد

أميركا تكشف تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار على ترامب

رفع أسعار البنزين والسولار في مصر.. إليك التفاصيل

شاهد: ضابط مخابرات سابق: «الدولة العميقة» تدير اميركا

أهم الأخبار