أول رد كويتي على مشروع إسرائيلي يصنف الأونروا «إرهابية»

أول رد كويتي على مشروع إسرائيلي يصنف الأونروا «إرهابية»
أطفال في غزة ينتظرون مساعدات الأنروا

أدانت الكويت قرار المجلس التشريعي في الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على مشروع قانون بتصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) كمنظمة إرهابية.

و دعت الكويت المجتمع الدولي مجددا إلى ضرورة الوقوف وبحزم ضد المخططات الإسرائيلية الهادفة للقضاء على الأونروا وجهودها في مساعدة الفلسطينيين إنسانيا واجتماعيا، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان رسمي، إن «الكويت تعتبر ذلك القرار تعديا سافرا على الأمم المتحدة ووكالاتها، وتهديدا خطيرا لإحدى مؤسسات الأمم المتحدة الإنسانية، التي تعنى بتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسائر مناطق عملياتها».

وشدد البيان على أن دولة الكويت تدعو مجددا المجتمع الدولي إلى ضرورة الوقوف وبحزم ضد تلك المخططات الإسرائيلية الهادفة للقضاء على «الأونروا» وجهودها في مساعدة الفلسطينيين إنسانيا واجتماعيا، وضمان حق اللاجئين في العودة.

اتهام إسرائيلي

ووافق برلمان الاحتلال الإسرائيلي الاثنين في قراءة أولى على مشروع قانون يصنف الوكالة التابعة للأمم المتحدة على أنها «منظمة إرهابية» ويقترح قطع كل العلاقات معها. وسيخضع النص لمزيد من الدرس.

وتضم الأونروا أكثر من 30 ألف موظف يعملون في خدمة 5، 9 ملايين فلسطيني في المنطقة، وتتهمها سلطات الاحتلال بأنها توظف «أكثر من 400 إرهابي» في قطاع غزة.

وعلقت الولايات المتحدة مساهمتها المالية للوكالة بعد ورود اتّهامات لم تُثبت إسرائيل صحتها، تتعلق باحتمال تورط بعض موظفي الأونروا في الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر.

ومنذ ذلك الحين، يحظر القانون الأميركي على واشنطن الإفراج عن أموال للوكالة.

في المقابل، استأنفت بلدان عدة مساهماتها للوكالة، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا والاتحاد الأوروبي والسويد واليابان وفرنسا.

اقرأ المزيد

استقرار أسعار الذهب في مصر

خليجيون| لماذا غاب السلطان هيثم عن مشهد هجوم الوادي الكبير؟

أميركا تكشف تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار على ترامب

أهم الأخبار