من نجوم الرعيل الأول..

الإمارات تودع الفنان ضاعن جمعة التميمي

الإمارات تودع الفنان ضاعن جمعة التميمي
ابوظبي: «خليجيون»

توفي اليوم الممثل الإماراتي القدير ضاعن جمعة التميمي، أحد رواد الفن في دولة الإمارات، بعد مسيرة فنية حافلة في مجال المسرح والتلفزيون بدولة الإمارات، حسب وسائل إعلام محلية.

والنجم الإماراتي الراخل ضاعن جمعة من مواليد 1948، يعتبر أحد رواد الفن المسرحي والتلفزيوني في الدولة. وقدم الراحل وسط نخبة من جيل الرعيل الأول من الفنانين الإماراتيين، مساهمة جوهرية في تأسيس البنى الإبداعية للقطاعات الأدائية الفنية بمنطقة الخليج العربي، وفق صحيفة الاتحاد الإماراتية.

تعاون ضاعن مع جيل الرعيل الأول من الممثلين الإماراتيين مثل سلطان الشاعر، محمد الجناحي وجابر نغموش، شارك في بطولة عدد من المسلسلات الإماراتية المتميزة منها: «زمن الطيبين»، «عام الجمر»، «أصابع الزمن»، «قوم عنتر»، «الجيران» و«ظلال الماضي»، وكانت له إسهامات بالمشاركة في بطولة أعمال درامية خليجية، منها مسلسل «ساعة الصفر» من إخراج الإماراتية نهلة الفهد.

ضاعن جمعة والمسرح

يُعتبر ضاعن من أهم رواد المسرح المحلي، حيث قدم عدداً من المسرحيات المتميزة التي أسهمت في نهضة المسرح، أبرزها: «طبيب رغماً عنه»، «البترول»، «سر الكنز»، «توبة هالمرة» و«شريكة العجائب».

عام 1971، قدّم ضاعن جمعة التميمي الأوبريت الغنائي «الغوص» احتفالاً باليوم الوطني الأول لدولة الإمارات، كما تولى تقديم الأوبريت الثاني الذي حمل عنوان «عرس راشد» عام 1973.

اقرأ المزيد

غرامة تلاحق «تيك توك» في بريطانيا

خبيرة اقتصادية ترصد مراحل زيادات أسعار الوقود في مصر

«ديزني لاند» تفلت من إضراب في اللحظات الأخيرة

.

أهم الأخبار