صديقة البيئة وعدوة الضوضاء.. أبرز 5 معلومات عن طائرات إيرباص جديدة اشترتها السعودية

صديقة البيئة وعدوة الضوضاء.. أبرز 5 معلومات عن طائرات إيرباص جديدة اشترتها السعودية
شركة إيرباص- المصدر (الشركة)
الرياض: «خليجيون»

دون سابق مقدمات، جاء إعلان شركة طيران ناس السعودية (المنخفضة التكلفة) توقيع عقد اتفاق مع شركة ايرباص الأوروبية العملاقة لصناعة الطائرات، لشراء 75 طائرة بممر واحد من طراز «أيه320نيو» و15 طائرة للرحلات الطويلة من طراز «أيه330-900» A330-900. وفق وكالة فرانس برس

ويبلغ مجموع سعر الطائرات وفق قائمة الأسعار 13 مليار دولار، رغم أن الطلبات الكبيرة تقترن عادة بتخفيضات كبيرة.

وقّع الطرفان مذكرة تفاهم في معرض فارنبره للطيران في المملكة المتحدة، وهو حدث ضمنت فيه بوينغ، منافسة ايرباص، طلبات كبيرة هذا الأسبوع.

وتعني مذكرة التفاهم أن الشركتين اتفقتا بالمبدأ على عملية الشراء، فيما سيتم الاتفاق على التفاصيل لاحقا، وهو أمر مختلف عن التقدّم بطلب ثابت يتضمن دفعات

وفي مايو الماضي، أعلنت مجموعة الخطوط السعودية المملوكة للدولة شراء 105 طائرات من شركة إيرباص، في طلبية تاريخية، وصفتها أنها أكبر صفقة طائرات، في تاريخ الطيران السعودي.

5 مميزات لطائرة «أيه320نيو»

فيما يلي أهم 5 مميزات لطائرة «أيه320نيو»، وفق موقع «المصري البوم» الإخباري..

® يوفر طراز «أيه320نيو» مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات، إلى جانب أحدث تقنيات الترفيه والاتصال بالإنترنت وخاصية الـ Live TV لمتابعة القنوات الإخبارية والرياضية.

® تتمتع ««أيه320نيو» بهيكل يعد الأوسع ضمن فئته.

® تضُم الطائرة المقصورة الأفضل في القطاع وأحدث جيل من المحركات التي من شأنها توفير 20% في معدلات استهلاك الوقود عن كل مقعد.

® تتسع المقصورة لـ142 مقعد بواقع 16 مقعد في درجة رجال الأعمال و126 مقعد في الدرجة السياحية.

®. تمتاز «أيه320نيو» بمستويات منخفضة من الانبعاثات، وذلك بجانب مزايا صديقة للبيئة وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق.

أقرأ المزيد

الإمارات تودع الفنان ضاعن جمعة التميمي

كيف أغلقت البورصات الخليجية تداولات الأسبوع؟

خبيرة اقتصادية ترصد مراحل زيادات أسعار الوقود في مصر

أهم الأخبار