الصين تقتنص أول ذهبية في أولمبياد باريس

الصين تقتنص أول ذهبية في أولمبياد باريس
منتخب الصين للرماية
باريس: «خليجيون»

حققت الصين في أول مباراة لها بأولمبياد باريس 2024، ميدالية ذهبية ضد منافستها على البطولة كوريا الجنوبية، اليوم السبت، بعدما حصدت لقب منافسات ضغط الهواء من مسافة 10 أمتار للفرق المختلطة في الرماية.

الصين تحصد أول بطولة في أولمبياد باريس

وفازت الصين، بقيادة يو تينغ هوانغ ولي هاو شينغ، على كوريا الجنوبية بنتيجة 16-12، لتنال أول لقب في باريس بعدما ذهبت الميدالية البرونزية إلى كازاخستان عقب التفوق على ألمانيا، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وأقيم حفل انطلاق أولمبياد باريس في نهر السين مساء الجمعة، وانطلقت بعض المنافسات مثل كرة القدم منذ يوم الأربعاء الماضي، لكن عادة ما تكون ميدالية الرماية هي الأولى في كل ألعاب أولمبية.

افتتاح أولمبياد باريس

بعرض مذهل غير مسبوق على نهر السين شارك فيه 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية، افتُتح أولمبياد باريس 2024 رسمياً الجمعة، رغم هطول أمطار عكّرت الأجواء وتعرّض شبكة القطارات لعملية تخريب.

امتزجت الأغاني والموسيقى وعروض الأزياء والمفرقعات النارية مع قوارب وعبّارات نقلت الرياضيين، فتحوّلت «مدينة النور» إلى مسرح مفتوح بلّلته الأمطار المفاجئة.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجملة البروتوكولية تحت الأمطار أمام برج إيفل «أعلن افتتاح دورة الألعاب الثالثة والثلاثين للألعاب الحديثة»، وذلك بعد 100 عام على استضافة باريس الألعاب للمرة الثانية، وفق وكالة فرانس برس.

للمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيس، شاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

أقرا المزيد:

دبلوماسي خليجي يحذر من مفاجآت هاريس للمنطقة

فنانون عرب في فخ المشعوذين.. الشيخ كريمة: «ابعتوا الجن لنتنياهو!»

من باحث اجتماعي إلى جزار.. حرب الجنرالين تغير مهن آلاف السودانيين

أهم الأخبار