تدريبات في الكويت على الطائرات المسيرة التركية

تدريبات في الكويت على الطائرات المسيرة التركية
الكويت: «خليجيون»

أعلنت الجيش الكويتي تخريج الدفعة الأولى من ضباط القوة الجوية بالجيش دورة (طياري وفنيي ومشغلي طائرة البيرقدار TB2). وفق وكالة الأنباء الكويتية

وقالت رئاسة الأركان الكويتية «أن ذلك جاء خلال حفل أقامته شركة بايكار في مركزها التدريبي بمنطقة كيشان بتركيا - وإن الضباط اجتازوا الدورة التي استغرقت مدتها 4 أشهر بتخصصات مختلفة والتي تشمل طيارين وفنيين ورماة، ضمن برنامج تدريبي معد مسبقاً لإعداد الكوادر والأطقم الفنية والتشغيلية للطائرة من منتسبي القوة الجوية.

(المصدر: كونا)

وكانت وزارة الدفاع الكويتية أبرمت في شهر يونيو من العام الماضي تعاقدها مع الجانب التركي لتوريد منظومة الطائرات بدون طيار من طراز "بيرقدار TB2" التركية وذلك عن طريق التعاقد المباشر بين حكومة دولة الكويت وحكومة تركيا، بهدف تعزيز القدرات الدفاعية للجيش الكويتي.

بيرقدار

ويتكون نظام الطائرة المسيرة (بيرقدار TB2) من 6 مركبات جوية (طائرات) ومحطتين أرضيتين للتحكم والسيطرة، و3 محطات للبيانات الأرضية، ومحطتين للفيديو، إضافة إلى معدات للدعم الأرضي. وتُصنف “بيرقدار TB2” ضمن الطائرات العسكرية التكتيكية (مراقبة وهجوم). ويمكنها التحليق على ارتفاع (20 ألفا إلى 27 ألف قدم) نحو 8 آلاف متر، وحمل معدات بوزن 150 كغ،

والطيران حتى 25 ساعة متواصلة، وتتمتع بإمكانية إجراء مهام المراقبة والاستكشاف والتدمير الآني للأهداف خلال الليل والنهار، وتعمل على تزويد مراكز العمليات للقوات المسلحة التركية بمعلومات آنية ترصدها خلال مهمتها بالأجواء، وهي قادرة على استهداف التهديدات المحددة بذخائر وصواريخ محمولة على متنها.

أقرأ المزيد

الملك محمد السادس والمغرب.. 25 عاما من الحكم والحكمة

جائزة هولندية لنزع حجارة الرصف

موريتانيا تطرق بوابة البرازيل لتوسيع صادرات الأسماك

أهم الأخبار