تصعيد خطير في الجولان: مقتل 10مستوطنين بقصف صاروخي.. حزب الله يتبرأ والاحتلال يتوعد

تصعيد خطير في الجولان: مقتل 10مستوطنين بقصف صاروخي.. حزب الله يتبرأ والاحتلال يتوعد
ملعب كرة قدم تعرض لهجوم في الجولان.
بيروت: «خليجيون»

سجلت التوترات على الجبهة اللبنانية تصعيدا خطيرا بمل لقي عشرة مستوطنين مصرعهم على الأقل وأصيب 19 آخرون في قصف صاروخي على الجولان المحتل، اتهم جيش الاحتلال حزب الله بتنفيذه، فيما نفت الجماعة اللبنانية أي دور لها في الهجوم.

وقال جهاز «نجمة داود الحمراء» في حصيلة جديدة إن عشرة أشخاص قتلوا في قصف على مجدل شمس، مضيفا أن 19 شخصا أصيبوا، ستة منهم في حالة خطيرة.

وأكدت الشرطة وجيش الاحتلال الإسرائيليان أن صواريخ أصابت عدة مواقع في مرتفعات الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل، وأصاب أحدها بلدة مجدل شمس التي تقع على حدود لبنان والأردن. وحمل الجيش حزب الله المسؤولية، في حين نفى الأخير إطلاق الصواريخ.وقال الجيش إنه تم نشر مروحيات وسيارات إسعاف ووحدات عناية مركزة متنقلة في المنطقة.

جاء الهجوم الصاروخي بعد أن أعلن مصدر أمني لبناني أن أربعة مقاومين من حزب الله اللبناني استسهدوا السبت في غارة إسرائيلية في جنوب لبنان. وأكد حزب الله استشهاد أربعة من مقاتليه. ويتبادل الحزب القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي مع الجيش الإسرائيلي منذ بدء حرب الإبادة في قطاع غزة.

نتنياهو يتوعد

ووفقا لبيان من مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فقد ابلغ الاخير زعيم الطائفة الدرزية في إسرائيل في مكالمة هاتفية بأن «حزب الله سيدفع ثمنا غاليا، وهو ثمن لم يدفعه حتى الآن».

ونقل موقع أكسيوس عن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس قوله إن إسرائيل تقترب من الدخول في حرب شاملة مع جماعة حزب الله ولبنان. وأضاف كاتس للموقع «هجوم حزب الله اليوم تجاوز كل الخطوط الحمراء، وسيكون الرد وفقا لذلك. إننا نقترب من لحظة حرب شاملة ضد حزب الله ولبنان».

في المقابل، نددت الحكومة اللبنانية في بيان يوم السبت بالهجمات على المدنيين ودعت إلى وقف الأعمال العدائية على جميع الجبهات. وشددت الحكومة في البيان على «أن استهداف المدنيين يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ويتعارض مع مبادئ الإنسانية»..

اقرأ المزيد

تصعيد خطير في الجولان: مقتل 10مستوطنين بقصف صاروخي.. حزب الله يتبرأ والاحتلال يتوعد

أساطير كرة القدم في حفل افتتاح مهرجان صيف بنغازي

شاهد.. لقطة عفوية بين أمير قطر وشقيقته في افتتاح أولمبياد باريس 2024

أهم الأخبار