اتهامات السخرية من المسيحية تلاحق افتتاح أولمبياد باريس.. نجيب ساويرس غاضب

اتهامات السخرية من المسيحية تلاحق افتتاح أولمبياد باريس.. نجيب ساويرس غاضب
من حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.
القاهرة: «خليجيون»

اثار حفل افتتاح افتتاح أولمبياد باريس 2024 موجة جدل واسعة بعدما قدم طاقم من ملكات السحب والراقصين «محاكاة ساخرة للعشاء الأخير» في العقيدة المسيحية، وسط انتقادات شديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وحسب صحيفة «نيويورك بوست» الأميركية، فقد اتخذت مجموعة من 18 فنانًا - بما في ذلك ثلاث ملكات Drag Race France المألوفات - أوضاعًا خلف ما بدا وكأنه طاولة طويلة مع نهر السين وبرج إيفل في الخلفية بشكل مؤثر.

وفي المنتصف كانت هناك امرأة ترتدي ملابس مزخرفة وغطاء رأس فضي كبير يشبه الهالة كما هو موضح في لوحات يسوع. وابتسمت المراة ورسمت شكل قلب بيديها بينما كان أقرانها يحدقون في الكاميرا قبل أن تبدأ في أداء روتيني مصمم.

وخلال العرض في افتتاح أولمبياد باريس 2024، اقتحمت العارضات المسرح لعرض الأزياء المرتجل الذي شهد سخرية العشاء الأخير المزعومة وهي تتأرجح على طول الخطوط الجانبية. وتحول العرض إلى حلبة رقص في النهاية، مع نيكي دول، مقدم برنامج Drag Race France، يتبختر على المسرح. كما شارك المتسابقان بالوما وبيش في العرض.

وحسب التفاصيل التي نقلتها الصحيفة الاميركية، جرى وضع صينية تقديم ضخمة على المسرح - لتكشف عن رجل يرتدي ملابس قليلة، مطلي من الرأس إلى أخمص القدمين باللون الأزرق اللامع، ملفوفًا في الداخل.

ساويرس يعلق

وعلق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قائلا «سفالة وتجديف وقلة إحساس»، وذلك في تغريدة عبر حسابه بمنصة «إكس».

وعبر كلينت راسل، مقدم بودكاست Liberty Lockdown، عن غضبه في تغريدة بمنصة «إكس»، وكتب «هذا جنون.. افتتاح الحدث الخاص بك عن طريق استبدال يسوع والتلاميذ في العشاء الأخير برجال يرتدون ملابس نسائية».

وأضاف راسل «هناك 2.4 مليار مسيحي على الأرض ويبدو أن الألعاب الأولمبية أرادت أن تعلن بصوت عالٍ للجميع، من البوابة الأولى أنهم غير مرحب بهم».

اللجنة المنظمة الألعاب الأولمبية قالت إن الأداء كان «تفسيرًا للإله اليوناني [للنبيذ والاحتفال] ديونيسوس» لجعلنا «ندرك عبثية العنف بين البشر». لكن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي شعروا أن المجموعة كانت تسخر من المسيحية وحتى السياسيين الفرنسيين أدانوا العرض.

اقرأ المزيد:

تصعيد خطير في الجولان: مقتل 10مستوطنين بقصف صاروخي.. حزب الله يتبرأ والاحتلال يتوعد

أساطير كرة القدم في حفل افتتاح مهرجان صيف بنغازي

شاهد.. لقطة عفوية بين أمير قطر وشقيقته في افتتاح أولمبياد باريس 2024

أهم الأخبار