تحذير إيراني إلى إسرائيل بعد هجوم مجدل شمس

تحذير إيراني إلى إسرائيل بعد هجوم مجدل شمس
ناصر كنعاني. الإنترنت
القاهرة: خليجيون

حذّر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان، الاحتلال الإسرائيلي من أي «مجازفة» جديدة في لبنان بشأن واقعة الجولان المحتل.

وقال كنعاني في بيان إن «أي خطوة تنم عن جهل من النظام الصهيوني قد تؤدي إلى توسيع عدم الاستقرار وعدم الأمن والحرب في المنطقة»، حسب رويترز.

وشدد المتحدث على أن «إسرائيل ستتحمل مسؤولية التداعيات غير المتوقعة وردود الفعل على تصرف أحمق كهذا».

ويأتي التحذير على خلفية الهجوم الصاروخي على مجدل شمس في الجولان المحتل، السبت.

وذكرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية أن 12 شخصا من بينهم أطفال قتلوا في هجوم صاروخي على ملعب لكرة القدم في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

واتهمت إسرائيل حزب الله اللبناني المتحالف مع إيران بالمسؤولية عن الضربة، وتوعدت بتكبيده ثمنا باهظا.

بيان اسرائيل

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، السبت، قال إن الجيش يجهز ردا على عملية مجدل شمس في الجولان. وأضاف هاغاري، خلال مؤتمر صحفي، أن «ما وقع حادث خطير، ومعظم ضحايا القصف من الأطفال».

وبين أن «التحقيق الأولي للعملية كشف أن ما أطلق تجاه القرية كان صاروخا واحدا، وتم تفعيل صفارات الإنذار»، مبرزا أن «الصاروخ أُطلِق من شمال قرية شبعا».. وتابع: «وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يجرون مشاروات مع الشاباك والموساد والقيادة العامة».

وزعم هاغاري أن: «حزب الله يكذب وينكر علاقته بهذه العملية لكن استخباراتنا تقول إن الحزب مسؤول عن قتل أطفال أبرياء بشكل واضح».

حزب الله يرد

وفي المقابل، نفى حزب الله أي مسؤولية له عن الهجوم، الذي عزز المخاوف من اندلاع حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي.

ولطالما ما تحذر طهران، تل أبيب من شن أي هجوم موسع على جماعة «حزب الله» في جنوب، إذ نقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء، في وقت سابق من الشهر الجاري، عن كنعاني، قوله إن أي اعتداء على لبنان سيؤدي إلى زيادة التوتر في المنطقة، لافتاً إلى أن «مغامرة إسرائيل يمكن أن تؤثر على المنطقة والعالم، والتجربة أثبتت أن لبنان قوي في دعم أمنه».

اقرأ المزيد

ناقد سينمائي مصري عن حفل أولمبياد باريس: «أتمنى يكونوا قاصدين المسيح»

تصعيد خطير في الجولان: مقتل 10مستوطنين بقصف صاروخي.. حزب الله يتبرأ والاحتلال يتوعد

خليجيون| تونس في قلب تجاذبات شروط الترشح للرئاسة

أهم الأخبار