معرض بالقاهرة يسترجع ذكريات المصريين بمقتنيات قديمة ونادرة

معرض بالقاهرة يسترجع ذكريات المصريين بمقتنيات قديمة ونادرة
القاهرة: «خليجيون»

حين فكرت الشابة المصرية مريم في فتح مشروع Cairo vintage souq لبيع المقتنيات القديمة كان هدفها أن يكون هناك مكان يلم شمل أصحاب هذه المقتنيات وهواة جمعها بعدما تبين لها غياب الاهتمام بهذا المجال.

ونقلت الوكالة عن مريم للخدمة التلفزيونية أن «لقد جاءت لنا الفكرة عندما توصلنا إلى أن في مصر لا توجد أسواق منظمة يقصدها الناس لكونها أسواقا بالشوارع تتخصص في عرض المقتنيات القديمة، كالإكسسوارات القديمة التي تصلح لارتدائها أو تحف وديكورات المنازل أو الملبوسات القديمة وكل ما له علاقة بإعادة التدوير، فالكثير من الشباب يستخدمون المقتنيات القديمة ويتنسى لهم هنا إعادة تدويرها، ولاحظنا غياب الاهتمام بهذا المشروع، لذا قررنا أن ننظم هذا السوق تحت مسمى Cairo vintage souq».

واحتضن مسرح (راديو) بوسط البلد القاهرة الشهر الماضي فعاليات النسخة الرابعة من معرض Cairo Vintage Souq، الذي عرض المشاركون فيه ممتلكاتهم من التحف والإكسسوارات والعملات وشرائط الكاسيت والأجهزة القديمة.

النسخة الرابعة

واعتبرت مريم منظمة السوق أن «النسخة الرابعة لها طابع استثنائي فقد اختارت لها خلفية حاكت ديكورات المسرحية الكوميدية (المتزوجون) من بطولة النجم الراحل سمير غانم والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالذاكرة المصرية، لافتة إلى أن هذا المعرض يساعد على حفظ واسترجاع ذكريات المصريين خلال العقود الماضية».

وأكد مصطفى شفيق، وهو طالب جامعي شارك في المعرض، أن « Cairo vintage souq ساهم في الشهرة التي تتمتع بها علامته التجارية وارتفاع أعداد المتابعين لها على مواقع التواصل الاجتماعي».

وقال «شاركنا أيضا في بازارات أخرى لكن هذا البازار هو أفضلها، فمشاركتنا في النسخة السابقة كانت رائعة، نحن هنا نبيع ملصقات مصورة ومقتنيات قديمة أصلية وافلاما جميعها تعمل بشكل جيد، لدينا أيضا أسطوانات موسيقية قديمة بعضها يعمل والبعض الآخر لا يعمل لكنها مناسبة للاستخدام كديكورات».

من جهته عبر أسامة أيمن، المهتم بجمع آلات التصوير القديمة والذي شارك بمقتنياته، عن «سعادته لأن المعرض يهيئ الظروف للقاء الباعة بهواة الجمع وقال "إنه لأمر اللطيف أن يجتمع محبو هذه المقتنيات ويتشاركونها مع بعضهم الآخر ويطلعوا على ما يتوافق مع أمزجتهم وكل ما يتناسب مع هوايتهم».

أقرأ المزيد

البورصات الخليجية تستعيد توزانها مجددا

لماذا رفعت مصر مخصصات استيراد البترول الخام؟

بالأرقام.. مسؤول مصري يكشف سداد مستحقات مستثمرين أجانب

أهم الأخبار