عبر تغريدة..

علاء مبارك يهاجم أولمبياد باريس

علاء مبارك يهاجم أولمبياد باريس
القاهرة: «خليجيون»

تفاعل علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك مع حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، وانتقد المشاهد الساخرة من العشاء الاخير (في العقيدة المسيحية) في الحفل ووصفها بـ «المقززة»

وقال علاء مبارك في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، «مشاهد ومناظر مقززة شاهدناها في حفل افتتاح أولمبياد باريس بالأمس».

وتابع نجل الرئيس المصري الراحل «إن كانت تدل على شيء، فهي تدل على ما وصل إليه الغرب من تدهور في القيم الدينية والأخلاقية».

وأضاف علاء مبارك «والغريب أن باريس (المنظمين) لحفل الافتتاح تقدموا باعتذار للمسيحيين الغاضبين عن المشهد المبتذل في حفل الافتتاح عن اللوحة التي تُسيء للعشاء الأخير للسيد المسيح وتلاميذه، ولم يخرجوا يتحدثوا على أنها حرية تعبير، وأن حرية التعبير هي من حقوق الإنسان، كما سمعنا منهم من قبل ومن ماكرون، عندما خرج علينا يقول (لن نتخلى عن حرية التعبير وعن الرسومات والكاريكاتيرات) عندما غضبنا كمسلمين من الرسوم المسيئة لرسولنا الكريم، سيدنا محمد، عليه أفضل الصلاة والسلام!!».

صخب العشاء الأخير في أولمبياد باريس

اثار حفل افتتاح افتتاح أولمبياد باريس 2024 موجة جدل واسعة بعدما قدم طاقم من ملكات السحب والراقصين «محاكاة ساخرة للعشاء الأخير» في العقيدة المسيحية، وسط انتقادات شديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وحسب صحيفة «نيويورك بوست» الأميركية، فقد اتخذت مجموعة من 18 فنانًا - بما في ذلك ثلاث ملكات Drag Race France المألوفات - أوضاعًا خلف ما بدا وكأنه طاولة طويلة مع نهر السين وبرج إيفل في الخلفية بشكل مؤثر.

وخلال العرض في افتتاح أولمبياد باريس 2024، اقتحمت العارضات المسرح لعرض الأزياء المرتجل الذي شهد سخرية العشاء الأخير المزعومة وهي تتأرجح على طول الخطوط الجانبية. وتحول العرض إلى حلبة رقص في النهاية، مع نيكي دول، مقدم برنامج Drag Race France، يتبختر على المسرح. كما شارك المتسابقان بالوما وبيش في العرض.

أقرأ المزيد

دبي تسجل رقماً قياسياً جديداً في 2024

البورصات الخليجية تستعيد توزانها مجددا

لماذا رفعت مصر مخصصات استيراد البترول الخام؟

أهم الأخبار