شاهد: عريضة شعبية لوقف برنامج بيومي فؤاد في الكويت

شاهد: عريضة شعبية لوقف برنامج بيومي فؤاد في الكويت
بيومي فؤاد.
الكويت: «خليجيون»

أطلق كاتب كويتي، اليوم الأحد، دعوة لتوقيع عريضة شعبية ترفع إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد العبد الله لوقف عرض برنامج «قهوة بيومي» الذي من المقرر أن ييقدمة الفنان الكوميدي المصري على شاشة تلفزيون الكويت الرسمي.

ودعا الكاتب الكويتي داهم القحطاني في تسجيل مصور عبر منصة «إكس» إلى «إجراء التحقيق في ملابسات شراء البرنامج الذي كلف المال العام 120 ألف دينار».

وتفجرت موجة جدل في منصات التواصل الاجتماعي الكويتية على خلفية أنباء متضاربة بشأن ارتفاع أجر الفنان المصري بيومي فؤاد عن برنامج من المقرر عرضه على تليفزيون الكويت الرسمي، ليدخل اسم الفنان المصري في خضم أزمة جديدة في دولة خليجية، بعد زوبعة مشاركته في مهرجان موسم الرياض في أكتوبر الماضي.

وتصدر أحر الفنان بيومي فؤاد منصات مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا بعد الكشف عن برنامج كويتي جديد من المقرر أن يقدمه بعنوان «قهوة بيومي»، إذ ظهر خلاله مرتديًا الزي الخليجي كما تحدث اللهجة الكويتية، فيما من المنتظر الإعلان عن تفاصيل أن يستضيف من خلاله العديد من نجوم الفن في الكويت.

أجر بيومي فؤاد

حسابات لمؤثرين بصفحات التواصل الكويتية قدرت أجر الفنان بيومي فؤاد عن هذا البرنامج بنحو 120 ألف دينار كويتي ( 19 مليون جنيه مصري) ـ فيما ذكرت صحيفة «القاهرة 24» عأن أجر بيومي فؤاد عن برنامجه الأخير قهوة بيومي هو 90 ألف دينار كويتي، أي يتخطى الـ 14 مليون جنيه مصري.

في المقابل، نفى مصدر حكومي كويتي صحة ما يجري تداوله عبر وسائل التواصل عن أجر أحد الفنانين العرب الذي تعاقدت معه وزارة الإعلام لتقديم أحد البرامج في تلفزيون الكويت، في إشارة لنا تداولته صحف مصرية وعربية بشأن احلى الفنان المصري بيومي فؤاد عم برنامج «قهوة بيومي».

ونقلت صحيفة «القبس» الكويتية عن المصدر القول إن «وزارة الإعلام تتعامل في شرائها للأعمال مع الشركات الكويتية المنتجة وفق النظم والقوانين المعمول بها، ودعا المصدر «الجميع إلى تحري الدقة في نقل المعلومات تجنبا لمخالفة القوانين».

ولم يتوقف الجدل بشأن أجر بيومي فؤاد عن برنامجه بعد تصريحات المصدر الحكومي، إذ انقسمت الآراء بشأن جدوى الاستعانة بفنان مصري لتقديم برنامج محلي في بلد يقول إنه يعاني عجزا في الاحتياطي النقدي

يشار إلى أن بيومي فؤاد كان بطل أزمة أخرى في أكتوبر الماضي، حين اعتذر زميله محمد سلام عن المشاركة فى مسرحية زواج اصطناعي ضمن فعاليات موسم الرياض، قائلا فى تسجيل مصور أنه يصعب عليه أن يظهر على المسرح ليقدم عمل كوميدي وسط المجازر التى تحدث فى فلسطين، حيث وقتها كانت بداية حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة.

بعد ساعات من اعتذار محمد سلام، أعلن القائمون على المسرحية عن انضمام محمد أنور ليكون بديلا لسلام وسط حملة من الهجوم عليه هو وباقي فريق عمل المسرحية مما جعل بيومي فؤاد فى افتتاح العرض يظهر على المسرح ويوجه كلمة للجمهور وللمشاهدين السعودين قال فيه: «من حقك أنك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك».

اقرأ المزيد:

خليجيون| ما مصير دعوة «النواب الليبي» لاختيار رئيس حكومة جديد؟

هنا خان يونس.. الموت أهون من معاناة النزوح

معرض بالقاهرة يسترجع ذكريات المصريين بمقتنيات قديمة ونادرة

أهم الأخبار