سجن كويتي يتيح للنزلاء حجز تذاكر طيران ومغادرة البلاد

سجن كويتي يتيح للنزلاء حجز تذاكر طيران ومغادرة البلاد
سجن للأجانب في الكويت
الكويت: «خليجيون»

تستعد الكويت لبناء سجن جديد مخصص للأجانب المخالفين للقوانين الكويتية، ويتوجب إبعادهم عن البلاد من خلال تجهيز طيران لتسريع إجراءات الحجز والترحيل، في خطوة جديدة وفريدة في عالم السجون حول العالم.

ويقع هذا السجن الجديد في منطقة الصليبية بمحافظة الجهراء، وهو يحتوي على قسم الرجال فيه لنحو ألفي شخص، بينما يتسع قسم النساء نحو 500 سجينة.

وذكرت صحيفة «الجريدة» المحلية، أن المبني الجديد الذي سوف يضم مجموعة من مكاتب حجز طيران، بالإضافة إلى مكاتب أخرى تابعة إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية، وعيادتين طبيتين، نسائية ورجالية، وهناك أيضاً مكاتب خدمية أخرى.

وهذا المبني الجديد كان في الأصل مخصصا لسجن الأحداث، قبل أن يبدا مجهراً بتجهيزه وافتتاح مكاتب به خاصة بالطيران، وتمهيد لتخصصه للأجانب، المخالفين للقوانين التي تنص على إبعادهم عن الكويت.

تذاكر طيران للسجناء

وتتكفل الكويت في مثل هذه الحالات، بدفع تذاكر الطيران للمخالفين من الأجانب، بجانب إعفاءات كثيرة من الغرامات المترتبة على مخالفتهم للقوانين المحلية، وذلك بحسب قانون الإقامة في البلاد.

ومن المقرر أن تتسلم الإدارة العامة مؤسسات هذا السجن، والمبني الجديد لسجن الإبعاد من مطلع الشهر أكتوبر القادم، على أن يتم وضع خطة من إدارة السجن بإبعاد لنقل السجناء من السجن القديم إلى السجن الجديد.

ويعيش على أرض الكويت نحو ما يقارب من 3.3 مليون وافد أجنبي من جنسيات مختلفة، وتنص القوانين المحلية والأحكام القضائية الصادرة ضد المخالفين منهم، على إبعادهم عن البلاد وعدم دخولها مرة أخرى.

وتتطلب إجراءات الإبعاد، التنسيق بين سفارات دول جنسيات المخالفين والذي تقرر إبعادهم عن البلاد، والتي لا يجمل البعض منهم جوازات سفر، ويوفر السجن المخصص للمبعدين انتهاء من هذه الإجراءات.

أقرا المزيد:

ارتفاع مؤشرات البورصات الخليجية

آلاف الفلسطينيين في رحلة نزوح جديدة بعد أوامر إخلاء إسرائيلية

وزير مصري يحدد لشركة أميركية أولوليات قطاع البترول

أهم الأخبار