محمد بن زايد في مصر.. واتحاد القبائل يرحب

محمد بن زايد في مصر.. واتحاد القبائل يرحب
محمد بن زايد ورئيس تشيلي. (وام)
القاهرة: «خليجيون»

وصل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد إلى مطار العلمين الدولي في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، وفق وسائل إعلام مصرية.

ورحب اتحاد القبائل العربية بزيارة الشيخ محمد بن زايد لمصر، من أجل قضاء إجازته السنوية كما اعتاد خلال الفترة الماضية فى مدينة العلمين الجديدة. وكان الشيخ محمد بن زايد وصل أمس إلى مطار العلمين الدولي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

واعتبر اتحاد القبائل العربية الذى يرأسه المهندس إبراهيم العرجانى ــ فى بيان ــ أن «هذه الزيارة المعتادة وقضاء الإجازة السنوية لرئيس الإمارات على السواحل المصرية بمثابة دعم مستمر لقطاع السياحة وتأكيد على المستوى الرفيع الذى تقدمه مصر لضيوفها الكرام من الأشقاء العرب أو من كل أنحاء العالم». وأشار إلى أن هذه الزيارة «رسالة دولية من رئيس الإمارات تبرز مدى رقى الخدمات السياحية المصرية واستقرار الدولة واستتباب الأمن والأمان فى مصر العظيمة».

زيارة رئيس الإمارات إلى القاهرة جاءت بعد ساعات من مباحثات مع غابرييل بوريك فونت رئيس جمهورية تشيلي، شملت جوانب التعاون المشترك بين الدولتين.

وشهدت المباحثات التعاون المشترك خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية والتنموية، وفرص تطويره بما يخدم رؤى البلدين نحو المستقبل ويسهم في استدامة التنمية والازدهار لشعبيهما.

ورحب الشيخ محمد بن زايد خلال جلسة المحادثات الرسمية التي عقدها الجانبان في قصر الوطن بأبوظبي، بزيارة غابرييل بوريك التي تعد الأولى التي يقوم بها رئيس تشيلي إلى دولة الإمارات منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين خلال عام 1978.

ونوه رئيس دول الإمارات بأن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعها البلدان خلال الزيارة تعد نقطة تحول مهمة في مسار العلاقات الاقتصادية وتجسد الإرادة المشتركة لتحقيق تطور نوعي في علاقاتهما، بجانب تجسيدها نهج دولة الإمارات في بناء جسور التعاون والشراكات التنموية مع الاقتصادات المهمة في العالم من أجل تحقيق التنمية المشتركة للجميع.

وقال إنه خلال الفترة من شهر يناير إلى إبريل من عام 2024 زاد حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وتشيلي بنسبة 26% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لافتاً إلى هذا مؤشر مهم على التطور الملحوظ الذي يشهده مسار العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

اقرأ المزيد

أثيوبيا تخفف القيود على الصرف الأجنبي

ماذا قدمت الكويت منذ اندلاع العدوان على غزة؟

ملائكة الموت في قبضة شرطة دبي.. ما التفاصيل؟

أهم الأخبار