أسعار الذهب في ترقب لقرار أميركي مهم

أسعار الذهب في ترقب لقرار أميركي مهم
أسعار الذهب. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

تراجع الإقبال على الذهب اليوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين للمزيد من المؤشرات على موعد خفض أسعار الفائدة من البنك المركزي الأميركي، الذي يجتمع هذا الأسبوع لاتخاذ قرار بشأن السياسة النقدية بالإضافة إلى ترقبهم لصدور بيانات اقتصادية هامة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 2380.31 دولار للأوقية (الأونصة)، ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأميركية الآجلة للذهب حيث سجلت 2377.30 دولار، وفق وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.6%ليصل إلى 27.69 دولار للأوقية، واستقر سعر البلاتين عند 948.55 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاديوم بنسبة 0.7% إلى 897.50 دولار للأوقية.

أسعار النفط العالمية

على صعيد آخر انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة الثلاثاء، مواصلة الخسائر من الجلسة السابقة، على خلفية المخاوف بشأن الطلب الصيني وانحسار القلق في الأسواق من احتمالات تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا بما يعادل 0.15% إلى 79.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 0033 بتوقيت غرينتش. وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي 14 سنتا أو 0.18% إلى 75.67 دولار للبرميل، حسب وكالة رويترز.

في الكويت، تراجع سعر برميل النفط خلال تعاملات أمس الاثنين بواقع 1.34 دولار، وذلك وفق السعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية. وسجل سعر برميل النفط الكويتي بتعاملات الأمس 82.13 دولار، مقابل 83.47 دولار للبرميل في تعاملات الجمعة الماضية.

أحدثت موجة من التطورات الاقتصادية المخيبة للآمال من الصين هزة بالأسواق في الآونة الأخيرة. وترجح نتائج استطلاع أجرته رويترز نشرت الاثنين أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين انكمش للشهر الثالث في يوليو.

اقرأ المزيد:

أول زيارة لوزير الخارجية المصري الجديد إلى إيران

البطالة والفساد.. ثنائي الأزمات يطارد الولاية الثانية لرئيس موريتانيا

أثيوبيا تخفف القيود على الصرف الأجنبي

أهم الأخبار