كشفها وزير سابق.. ولي عهد الكويت لم يغير رقم هاتفه منذ 20 عاما

كشفها وزير سابق.. ولي عهد الكويت لم يغير رقم هاتفه منذ 20 عاما
ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح
القاهرة: «خليجيون»

أكد وزير الإعلام الكويتي السابق سعد بن طفلة العجمي، أن ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لم يغير رقم هاتفه منذ 20 عاما، مشيرا إلى أنه اكتشف ذلك الأمر بعد محاولة اتصال بالصباح، إذ لم يكن العجمي متوقعًا أن يرد عليه ولي العهد الاتصال عليه ليتفاجأ باتصال من الصباح من نفس الرقم.

وقال العجمي في منشور له عبر منصة «X»:«قلت لنفسي صباح هذا اليوم: لم لا أحاول الاتصال بسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، على رقم هاتف له عندي قديم؟ لكن من غير المعقول أن يكون قد احتفظ بنفس الرقم الذي كان عنده قبل أن يتبوأ المنصب الوزاري، أي قبل حوالي عقدين من الزمن، ولا بد من أن الأرقام تتبدل».

وتابع:«كنت قد طلبت موعدا مع سموه عن طريق الواتساب مع ديوانه العامر. كان ذلك قبل أسابيع، ولعل مشاغله والترتيبات الجديدة بديوانه كولي للعهد قبل أقل من شهرين فقط قد أخرت شرف اللقاء بسموه. فقد اختاره سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح-حفظه الله ورعاه- وليا للعهد في الأول من يناير الماضي.

واستكمل:« رن الهاتف مرة أو مرتين، ثم استدركت ونَقَدْت على نفسي. إفرض رد؟ أنت مصبّح ولي عهد البلاد من صباح الله خير تقول له أبي موعد مع سموك؟، فأغلقت الهاتف. وما هي إلا ثواني وإذ به يتصل: صباح الخير يا دكتور سعد، شلونك؟ عساك طيب».

واختتم:«اتصل سموه شخصيا وكرر السؤال بطريقته التلقائية والمباشرة والحفاوة بشخصي المتواضع، وقلت له معتذرا بكل خجل أني اضطررت للاتصال بسموك طمعا بشرف لقاءك، فوعدني بأن يتصلوا بي لترتيب لقاء سموه قريبا.. ."سامحني على إزعاجك، فأنا بصراحة ما توقعت أن سموك تحتفظ بنفس الرقم اللي كان عندك من عقود».

ورد ولي العهد عليه قائلا «حنا يا دكتور ما تتبدل أرقامنا ولا تتغير معادنا بتغير المناصب»، ثم طلب منه العجمي بنشر الاتصال ثم وافق ولي العهد قائلا:« "أنت مسموح بقول أو نشر أي شيء عني يا دكتور».

من هو الدكتور سعد بن طفلة؟

الدكتور سعد محمد فالح بن طفلة العجمي ولد بالكويت عام 1959، و عمل مدرساً للغة الإنجليزية في جامعة الكويت، و مستشاراً ومترجماً فورياً بمجلس الأمة الكويتي ومديراً للمركز الإعلامي الكويتي في العاصمة البريطانية لندن وعضو في نقابة الصحفيين والمراسلين الكويتية، كما عمل وزيرا للإعلام في الكويت.

يعمل حالياً محاضراً في جامعة الكويت، ويكتب في عدد من الصحف الخليجية.

ولي العهد الكويتي

و في يونيو الماضي أصدر أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمرًا أميريًّا بتزكية الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، وليًّا للعهد.

و الشيخ صباح من مواليد الكويت في العام 1953، وقد حصل في عام 1977 على البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الكويت.

وبدأ صباح حياته المهنية عندما التحق بوزارة الخارجية عام 1978 بدرجة ملحق دبلوماسي، وظل فيها حتى العام 1995، تنقل خلالها بين العديد من الإدارات في الوزارة.

وفي العام 1995، تم تعيينه سفيراً لبلاده في السعودية، ومندوبا للكويت لدى منظمة المؤتمر الإسلامي من 1995 إلى 1998.

وفي العام 1998، بدأ الشيخ صباح تجربة جديدة بعيدة عن الدبلوماسية، حيث عيّن رئيسا لجهاز الأمن الوطني بدرجة وزير عام 1998، ووزيرًا للشؤون الاجتماعية والعمل في 2006، ثم وزيرا للإعلام في 2008.

وفي العام 2019، اختاره أمير الكويت الأسبق، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ليكون رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه ترشيح أعضاء الحكومة الجديدة، وهي أول حكومة يكلف بتشكيلها.

وفي العام التالي، 2020، اختار أمير الكويت السابق، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، لتشكيل ثاني حكومة برئاسته.

اقرأ المزيد

«غوغل» تثير غضب محبي الألعاب الأولمبية.. ما السبب؟

«خليجيون» تفند مزاعم ناشط سعودي عن هيكل سليمان وطوفان الأقصى

أول زيارة لوزير الخارجية المصري الجديد إلى إيران

أهم الأخبار