شاهد: مباحثات عبد الله بن زايد مع وزير الخارجية الإيراني

شاهد: مباحثات عبد الله بن زايد مع وزير الخارجية الإيراني
عبدالله بن زايد ونظيره الإيراني. (وام)
طهران: «خليجيون»

وأعرب وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال لقاء مع عباس عراقجي وزير خارجية إيران المرشح من قبل الرئيس أمام البرلمان عن تطلعه إلى العمل م عراقجي بما يدعم جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومساعي ترسيخ الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة.

والتقى الشيخ عبد الله بن زايد مع نظيره الإيراني على هامش حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام) بحث الوزيران العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وتبادل الوزيران الإماراتي والإيرات وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتطورات في منطقة الشرق الأوسط.

الرئيس الإيراني يؤدي اليمن

وأدى الرئيس الإيراني الإصلاحي مسعود بزشكيان الثلاثاء اليمين الدستورية أمام مجلس الشورى بصفته الرئيس التاسع للجمهورية الإسلامية، خلال حفل بثه التلفزيون الرسمي مباشرة وحضرته شخصيات أجنبية.

وقال الرئيس الجديد «بصفتي رئيسا، أمام القرآن وشعب إيران، أقسم بالله العظيم أن أصون الدين الرسمي ونظام الجمهورية الإسلامية ودستور البلاد»، وفق وكالة فرانس ىبرس. وقد خلف بزشكيان الرئيس ابراهيم رئيسي الذي قضى في حادث تحطم مروحية في مايو.

يأتي أداء اليمين بعد يومين من تولي بزشكيان رسميا الرئاسة خلال مراسم تنصيبه من قبل المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي. ويبدأ بزشكيان ولاية من أربعة أعوام بعدما تفوّق في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي أجريت في الخامس من تموز/يوليو، على المحافظ المتشدد سعيد جليلي.

اقرأ المزيد

تقرير سري: شبح الإفلاس يلاحق البنوك القطرية بسبب كأس العالم

بشرى تتزوج سراً بعد عام من انفصالها

إصابة ابن أنجلينا جولي وبراد بيت بحادث دراجة

أهم الأخبار