الرئيس الإيراني يتوعد إسرائيل بعد اغتيال هنية

الرئيس الإيراني يتوعد إسرائيل بعد اغتيال هنية
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان
القاهرة: «خليجيون»

توعد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الاحتلال الإسرائيل بالرد على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس في إيران.

وقال بزشكيان في بيان لها اليوم الأربعاء إن «إيران ستدافع عن وحدة أراضيها وكرامتها وشرفها وكبريائها، وستجعل المحتلين الإرهابيين يندمون على فعلتهم الجبانة باغتيال إسماعيل هنية».

استشهاد هنية

وتستشهد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية مع أحد حراسه الشخصيين في غارة عدوانية إسرائيلية في طهران، وفقما أعلنت الحركة اليوم الأربعاء.

وقالت حماس في بيان إنها «تنعى.. .الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد»، حسب وكالة فرانس برس.

وجاء في بيان صادر عن الحرس الثوري الإيراني نشره موقعه الإلكتروني أن «مقر إقامة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس»ـ تعرض للقصف في طهران، ونتيجة لذلك استشهد هو وأحد حراسه الشخصيين». وقال الحرس الثوري إنه «يجري التحقيق» في الواقعة.

بعيد إعلان استشهاد هنية، قال عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق إن الاغتيال «عمل جبان ولن يمر سدى». فيما أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي أن خسارة الشعب الفلسطيني كبيرة في اغتيال المجاهد إسماعيل هنية. وقال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي إن حماس حركة كبيرة وستملئ أي فراغ مباشرة وهنية مشروع شهادة منذ صغره.

من جهته، لم يرد جيش الاحتلال الإسرائيلي على الفور على طلب للتعليق على التقارير بشأن الاغتيال.

وكان آخر ظهور لهنية في طهران أثناء حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، داخل البرلمان الإيراني.

وجاءت مراسم أداء اليمين الدستورية الثلاثاء وسط مخاوف من نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني عقب قصف صاروخي السبت على الجولان السوري الذي تحتله إسرائيل.

اقرأ المزيد

ارتفاع أسعار الذهب في مصر

أول رد من الجيش العراقي على هجوم التحالف الدولي

استشهاد إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على طهران.. أبرز التفاصيل

أهم الأخبار