«انكسر ضهري».. كيف استقبلت عائلة إسماعيل هنية نبأ استشهاده؟

«انكسر ضهري».. كيف استقبلت عائلة إسماعيل هنية نبأ استشهاده؟
إسماعيل هنية
القاهرة: «خليجيون»

أصيبت أسرة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الإيرانية طهران فجر اليوم، بالصدمة فور علمهم نبأ استشهاده.

و قالت سارة إسماعيل، ابنه إسماعيل هنية، عبر حسابها على منصة «X»: «انكسر ضهري يابا وين رحت و سبت حبيبة قلبك سارة وين يابا».

زوجة نجل الشهيد إسماعيل هنية

كما نشرت زوجة نجل الشهيد إسماعيل هنية، صباح اليوم الأربعاء، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، نعت فيه قائد المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الذي اغتيل في ساعات الصباح الأولى من اليوم بمقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت إيناس هنية في مقطع فيديو:« أنعي رجلًا تضج الأرض والسماء بطيب ذكره، رجل غني عن التعريف، أنعي عمي وحبيبي وأبي، وتاج رأسي وقرة عيني، العم أبو العبد هنية».

وذكرت أن هنية «التحق بركب المجاهدين والصادقين والميامين، وبركب أبنائه وهذه الدماء الزكية، الشهيد، البطل، القائد، العظيم، الجليل».

و استشهد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية مع أحد حراسه الشخصيين في غارة عدوانية إسرائيلية في طهران، وفقما أعلنت الحركة اليوم الأربعاء.

وقالت حماس في بيان إنها «تنعى.. .الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد»، حسب وكالة فرانس برس.

وجاء في بيان صادر عن الحرس الثوري الإيراني نشره موقعه الإلكتروني أن «مقر إقامة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس»ـ تعرض للقصف في طهران، ونتيجة لذلك استشهد هو وأحد حراسه الشخصيين». وقال الحرس الثوري إنه «يجري التحقيق» في الواقعة.

و وصل هنية إلى طهران أمس الثلاثاء لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان في مجلس الشور، إذ التقى هنية ببزشكيان والمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي

وجاءت مراسم أداء اليمين الدستورية الثلاثاء وسط مخاوف من نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني عقب قصف صاروخي السبت على الجولان السوري الذي تحتله إسرائيل.

اقرأ المزيد:

الرئيس الإيراني يتوعد إسرائيل بعد اغتيال هنية

ارتفاع أسعار الذهب في مصر

استشهاد إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على طهران.. أبرز التفاصيل

أهم الأخبار